ما هي عملة الكردانو؟

ما هي عملة الكردانو؟
  1.   ما الذي يجعل Cardano عملة مميزة؟
  2. كيفية شراء عملة كاردانو ADA المشفرة؟
  3. كيف يمكن تداول عملة كاردانو ADA؟
  4. كيفية تخزين عملة كاردانو ADA المشفرة؟
  5. خلاصة عن الكاردانو

تعتبر عملة الكاردانو التي يرمز لها بالرمز ADA خيار شائع بين مستثمري العملات المشفرة الذين يبحثون عن مشاريع ذات إمكانات قوية طويلة الأجل.

 فهي واحدة من أفضل العملات المشفرة أداءً والتي يتوقع الخبراء أن تستمر بالارتفاع. وتصدرت قائمة العملات الرقمية المشفرة العشرة الاولى، إذ ارتفع سعرها من 0.15 دولار إلى أكثر من 2 دولار في غضون أشهر.

فهل عمله كاردانو لها مستقبل واعد؟ في هذا الدليل ستتعرف على عملة Cardano وما يجعلها مميزة.

  ما الذي يجعل Cardano عملة مميزة؟

Cardano والتي يُرمز لها ب رمز ” ADA ” هي عملة لا مركزية من الجيل الثالث. وأحد المنافسين المباشرين لإيثريوم. تأسست من قبل تشارلز هوسكينسون، حيث بدأ تطوير هذه المنصة وعملتها المشفرة الأساسية ADA في عام 2015، وتم إطلاقها في 2017.

وتعتبر Cardano أكثر من مجرد عملة رقمية مشفرة، حيث يمكن استخدامها لإرسال واستقبال الأموال الرقمية بطريقة آمنة للغاية. 

كما ويحاول Cardano Blockchain حل بعض مشكلات المشاريع الأخرى، وبذلك فهي تهدف إلى أن تكون أسرع من Bitcoin وأكثر لامركزية منها، وكذلك توفير معاملات ورسوم أرخص من غيرها.

ليس ذلك وحسب، بل وتقوم Cardano على تمكين المطورين من استخدامها في تطوير تطبيقات لا مركزية (DApp) مع نظام العقود الذكية، الأمر الذي سيجعلها بمثابة منصة مستقرة وآمنة لتطوير التطبيقات اللامركزية على مستوى المؤسسة. 

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم كاردانو دائمًا أفضل الممارسات لتوفير النظام البيئي الأمثل للتشفير حتى تضمن السرية التامة والحماية للمتعاملين بها من خلال تشفير أسماء المرسل والمستلم.

وتعد المعاملات السريعة في Cardano ميزة رائعة وخاصة عند مقارنتها مع المنافسين في مجال التشفير، حيث تم إنشاء Cardano لتكون قابلة للتطوير بدرجة كبيرة. ففي الوقت الحالي توفر أكثر من 250 معاملة في الثانية، مقارنة بـ 15 معاملة في Ethereum.

وكذلك تسمح Cardano بتقديم رسوم معاملات رمزية على شبكتها، فمتوسط تكلفة المعاملة على Cardano يكلف حوالي 0.1 ADA، وهو ما يعادل بضعة سنتات، مقارنة بسعر Ethereum البالغ 15 دولارًا لكل معاملة.

يعتبر الإشراف على تقديم النظام البيئي لبروتوكول كاردانو لامركزيًا ويتم تقاسم المسؤوليات من قبل شركاء كاردانو: مؤسسة كاردانو، IOHK، وEMURG. 

كيفية شراء عملة كاردانو ADA المشفرة؟

هناك العديد من بورصات العملات الرقمية المشهورة التي توفر شراء عملية كاردانو ADA بشكل مباشر، ونعرض لكم قائمة من هذه البورصات عبر الجدول التالي.

كيف يمكن تداول عملة كاردانو ADA؟

ولأن هناك فرق بين شراء وبيع العملات الرقمية من على البورصات المخصصة لذلك. أيضاً هناك منصات تسمح بتداول عقود الفروقات أو تداول العقود المستقبلية لهذه العملة، ومن ضمن أشهر المنصات التي يمكن تداول الكاردانو عليها نقدم لكم التالي.

تنويه:

يختلف تداول عقود الفروقات عن شراء العملة بشكل حقيقي، حيث أن تداول عقود الفروقات يعد مربحاً أكثر من شراء العملة وبيعها، لكن يعد أكثر خطورة بنفس الوقت. حيث أن التداول يكون من خلال استخدام أدوات مالية مثل الرافعة المالية.

كيفية تخزين عملة كاردانو ADA المشفرة؟

لزيادة الأمان، عليك نقل Cardano الخاص بك إلى محفظة عملات مشفرة وعدم تركها متاحة عبر منصات التداول، نظرًا لأن محافظ العملات الرقمية توفر مزيدًا من الأمان، فهي طريقة شائعة للمستثمرين لحماية عملاتهم الرقمية.  

تعتبر منصة Cardano أداة تمكّن من التفاعل مع Cardano blockchain، حيث يمكن إرسال واستلام وتخزين ومشاركة العملة المشفرة الأصلية لـ Cardano ADA. وتحتوي بعض المحافظ على مبادلات مدمجة بحيث يمكنك أيضًا شراء أو استبدال ADA.

تحتوي المحفظة على زوج من المفاتيح، عام وخاص، حيث يتم إنشاء عنوان المحفظة الخاصة بك باستخدام المفتاح العام، والمفتاح الخاص يستخدم للتوقيع رقميًا على المعاملات التي يمكن إضافتها بعد ذلك، حيث يجب الحفاظ عليه سرياً.

ويوجد نوعين من محافظ  العملات الرقمية، المحفظة الساخنة والمحفظة الباردة. أما محفظة العملات الرقمية الساخنة هي في الأساس أي محفظة يمكنها إدارة ADA ومتصلة بالإنترنت، ويمكن أن تكون هذه أيضًا بورصات أو محافظ حفظ تتحكم في كلا المفتاحين، مما يعني العملة المشفرة الخاصة بك. وبالنسبة لمحفظة العملات الرقمية الباردة فهي محفظة للأجهزة المادية مثل Ledger Nano X أو Trezor Model T، والتي تؤمن المفاتيح الخاصة في شريحة آمنة ولا يتم كشفها أبدًا، ويشار إليها عادة باسم “التخزين البارد”

خلاصة عن الكاردانو

ويستهدف المطورين القائمين على مشروع Cardano حل المشكلات التي تواجهها العملات المشفرة القديمة، وكذلك التركيز على استخدام تقنية Blockchain لجعل عملة Cardano تحتل مركزاً متقدمًا بين مثيلاتها من العملات الرقمية الأخرى.

الأمر الذي يؤكد على أن عمله ADA الرقمية من العملات التي لها مستقبل. ففي وقت كتابة هذا المقال، تحتل Cardano حالياً المركز التاسع بقيمة سوقية تبلغ 1.88 مليار دولار بسعر 0.0726 دولار للوحدة الواحدة.

ولكن مثل أي عملة، هناك درجة من المخاطر التي تنطوي عليها إذا كنت تفكر في الاستثمار في Cardano، ومع ذلك، نظرًا لسعر الرسوم الذي تقدمه، وكذلك مستوى التطور الواصلة إليه، فإن لديها إمكانية تحقيق عائد مرتفع مقارنةً مع غيرها.

وفي الربع الثاني من عام 2021، من المقرر أن تصل وظائف العقد الذكي إلى منصة Cardano. فقد أعلن المطورون أيضًا أن Blockchain الكاردانو ستصبح متوافقة مع العقود الذكية المستندة إلى Ethereum في وقت لاحق من العام – مما يسمح لها بتشغيل مجموعة واسعة من التطبيقات الحالية والسماح للمطورين بالعمل في مشاريع Cardano باستخدام لغة برمجة Solidity المألوفة.

كاتب المقال

ابراهيم

ابراهيم

الرئيس التنفيذي وشريك مؤسس لموقع الكريبتو العربي

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات