مخطط أسعار تيزوس (xtz)

احصائيات السوق تيزوس (xtz)

القيمة السوقية

$1,816,013,945

حجم التداول (24 ساعة)

$223,475,293

التغير اليومي

1.48%

المعروض المتداول

887,899,227 xtz

ما هي عملة تيزوس XTZ وما هو مشروعها؟

عملة تيزوس XTZ هي العملة الرئيسية المستخدمة على شبكة بلوكتشين تيزوس Tezos، وتُعد شبكة بلوكتشين تيزوس Tezos إحدى أكبر منصات العقود الذكية اللامركزية والمفتوحة المصدر الموجودة في عالم العملات الرقمية، ويُشير مصطلح تيزوس Tezos إلى كلمة يونانية قديمة تعني “العقد الذكي”.

تقوم الفكرة الأساسية لمشروع بلوكتشين تيزوس Tezos على الحوكمة، إذ تسمح لمستخدمي وحاملي عملة تيزوس XTZ حق وحرية التصويت والتحكم في قواعد الشبكة، وتسعى طوال الوقت إلى تطوير آليات الحوكمة لكي تصل إلى الشكل المثالي من الديمقراطية المرجوة وتحل الكثير من المشكلات التي تواجه آليات الإجماع الخاصة بعالم العملات الرقمية وكذلك ما يواجه أيضاً العالم الحقيقي.

المميزات التقنية لعملة تيزوس XTZ

  1. تمكين مستخدمي وحاملي عملة تيزوس XTZ من تقييم أو اقتراح أو تصويت أو تعديل القرارات وآليات الإجماع الخاصة بالشبكة.
  2. توفير بيئة خصبة وصحية تُنتج عقود ذكية أكثر مرونة وتطوراً من العديد من شبكات البلوكتشين الخاصة بالمشاريع الأخرى.
  3. خوارزمية صديقة للبيئة إذ تعمل بلوكتشين تيزوس XTZ بنظام POS أي الإثبات بواسطة الحصة، وتكافئ حاملي عملة XTZ بعوائد دورية من عمله XTZ، لتصبح شبكة بلوكتشين تيزوس XTZ موفرة للطاقة وصديقة للبيئة وأقل تكلفة للعمل مقارنة بالشبكات الكبرى الأخرى مثل البيتكوين BTC والايثريوم ETH اللذين يعملان بالطاقة POW أي الإثبات بواسطة العمل.
  4. قابلية التوسع اللامحدودة حيث تم تصميم مشروع شبكة بلوكتشين تيزوس XTZ بشكل فريد تمكنها من عمل التحديثات المستمرة دون الاضطراب أو الاختناق من التوسع في أحجام البيانات المُخزنة على الكتل المُنتجة من قِبل الشبكة وهذا ما يجعل تيزوس XTZ أحد أكبر المشاريع الرائدة في عالم العملات الرقمية.

المستقبل التقني لعملة تيزوس XTZ

يحاول مطوري مشروع بلوكتشين تيزوس XTZ من تحسين آليات وأدوات الحوكمة الخاصة بالشبكة، وينفقون ملايين الدولارات لتحقيق هذا الهدف حتى يتمكنوا في النهاية من تحقيق الشكل المطلوب للشبكة.

تطور أيضاً شبكة بلوكتشين تيزوس XTZ آليات ترميز الأصول خاصة فيما يتعلق بتقنية الرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs، إذ تعاقدت العديد من الشركات والمصارف السويسرية مع تيزوس XTZ للحصول على خدماتهم في هذا القطاع.

معلومات عن عملة تيزوس XTZ

  • رمز عملة تيزوس Tezos هو XTZ
  • عدد المعروض من العملة 879,510,004 XTZ
  • نشأت Tezos في عام 2018
  • مخترعها هو Arthur Breitman
  • أعلى سعر وصلت إليه العملة 9.18 دولار في تاريخ 4 أكتوبر 2021.

مستقبل الاستثمار في عملة تيزوس XTZ

ليست نصيحة استثمارية

بدأت العديد من الشركات الأوروبية التي تعمل في القطاع المصرفي وخدمات الحلول المالية في استخدام شبكة بلوكتشين تيزوس XTZ، بالإضافة إلى دعم أكبر منصتي في سوق العملات الرقمية بينانس Binance و كوين بيز Coinbase لخدمات التحصيص الخاصة بعملة تيزوس XTZ وحققت عملة تيزوس XTZ منذ انطلاقها ارتفاعاً يقارب من 1000% حتى وصلت لقمة أكتوبر 2021 عند التسعة دولارات، وبالنظر إلى القيمة التقنية التي تقدمها وتعمل على تطويرها وتحسينها تيزوس XTZ فليس من الصعب أن تصل إلى ما أبعد من قمة أكتوبر على المدى البعيد.

طريقة شراء عملة تيزوس XTZ؟

يمكن شراء عملة تيزوس XTZ من خلال بورصات العملات الرقمية المختلفة، المرخصة والموثوقة التي نعرضها لكم من خلال جدول خاص على موقع الكريبتو العربي وهذه البورصات هي بورصات جديرة في الثقة لفتح حسابات معها على نحو آمن.

هل عملة تيزوس XTZ حلال أم حرام؟

لم ترد فتوى واضحة من أي جهة أو هيئة دينية معروفة بخصوص تحليل أو تحريم عملة تيزوس XTZ ولكنها لا تختلف كثيراً في طريقة عملها عن باقي العملات الرقمية الكبيرة والمعروفة مثل البيتكوين والايثريوم والتي تعمل على توفير الكثير من الحلول على المستخدمين.