مخطط أسعار تيثر (USDT)

احصائيات السوق تيثر (USDT)

القيمة السوقية

$73,322,273,278

حجم التداول (24 ساعة)

$47,750,772,785

التغير اليومي

0.01%

المعروض المتداول

73,275,094,968 USDT

إجمالي المعروض

73,275,094,968 USDT

ما هي عملة التيثر USDT؟

عملة التيثر USDT هي ثالث أكبر عملة رقمية في سوق العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، وتم إصدارها تحت اسم Real Coin في عام 2014، تغير الاسم فيما بعد إلى Tether وتمثل قيمة الدولار الأمريكي الحقيقي في سوق العملات الرقمية، وتُعتبر أداة وصل بين العالم الحقيقي والعالم الافتراضي لسوق العملات الرقمية، وأداة تحوط وتسييل للعملات الرقمية الغير مستقرة مثل البيتكوين والإيثريوم، ويعبر كل 1 دولار من التيثر USDT عن كل 1 دولار أمريكي USD حقيقي.

ترتبط عملة التيثر USDT بإحتياطي مالي نقدي من الدولار الأمريكي، إذ من المفترض ان كل ما يتم إيداعه من الدولار الأمريكي في حساباتهم البنكية يُسك مقابله عدد من عملات التيثر المستقرة USDT.

ما هي شبكات البلوكتشين التي تدعم عملة التيثر USDT؟

بلوكتشين الايثريوم ETH

قامت في البداية عملة التيثر USDT على شبكة بلوكتشين الايثريوم وظلت تعمل بهذه الطريقة حتى عام 2018 وبالطبع كانت تكلف معاملات التيثر USDT عمولات عالية آنذاك نظراً إلى أن العمولة المستخدمة وقتها كانت تقدر بما تُعادله من عملة الإيثريوم ووقت أطول، ولكن بالمقارنة بالنظام التقليدي المالي في تحويل المعاملات المالية ظلت خيار رائع وثوري للكثير من الناس حول العالم.

بلوكتشين الترون TRON

استطاعت شبكة الترون TRX ان تحل المشكلة الرئيسية التي كانت تؤرق مجتمع العملات الرقمية آنذاك عن طريق دعم وتضمين العملة على شبكة البلوكتشين الخاصة بها، وحلتْ بشكل جذري مشكلة العمولة حيث أصبحت جميع المعاملات التي تُنفذ لا تستهلك أكثر من واحد دولار USDT واحد لكل معاملة يتم تنفيذها مهما كانت حجمها كبيراً أم صغيراً، بالإضافة إلى أنها أسرعت بشكل كبير للغاية من تنفيذ المعاملات مقارنة بشبكة بلوكتشين الايثريوم، وسرعان ما أصبح بلوكتشين الترون TRX هو الخيار المفضل لدى مجتمع العملات الرقمية في إجراء وتنفيذ جميع معاملات تحويل التيثر USDT.

مزايا وخصائص عملة تيثر USDT

تجري جميع معاملاتها بعمولات منخفضة مقارنة بالمعاملات المالية التقليدية للجهات والبنوك المركزية, وتدعم النقل السريع بين محافظ التيثر USDT بدون رسوم معاملات، وتوفر الكثير من الوقت مقارنة بأنظمة تحويل الأموال التقليدية بجانب الشفافية الرائعة في تتبع العملات في مراحل الارسال والاستلام.

معلومات مهمة عن التيثر USDT

  • رمز عملة التيثر هو: USDT
  • عددها: 77,922,851,074 USDT
  • مخترعيها: تأسست على يد Brock Pierce وCraig Sellars وReeve Collins.
  • متى بدأت: 2014

الفرق بين الدولار والدولار الرقمي (USD وUSDT)

ترتبط عملتي الدولار الأمريكي USD ودولار التيثر USDT ببعضهما البعض حيث يُعبر كل منهما عن الآخر من ناحية القيمة، والفارق أن عملة التيثر USDT هي أكبر عملة مستقرة يتم استخدامها في سوق العملات الرقمية.

كيف يمكن شراء عملة التيثر USDT الدولار الرقمي؟

يمكن شراء عملة التيثر التي يرمز لها بالرمز USDT من خلال بورصات العملات الرقمية المختلفة التي تدعم هذه العملة، ويمكن الاحتفاظ في العملة على البورصة نفسها أو نقلها لمحافظ رقمية سواء كانت محافظ باردة أو محافظ ساخنة.

ونعرض لكم أفضل البورصات الرقمية لشراء عملة التيثر USDT