مخطط أسعار ترون (TRX)

احصائيات السوق ترون (TRX)

القيمة السوقية

$7,778,579,209

حجم التداول (24 ساعة)

$1,868,066,591

التغير اليومي

-0.38%

المعروض المتداول

94,634,164,137 TRX

إجمالي المعروض

101,900,409,184 TRX

ما هي عملة ترون TRX وما هو مشروعها؟

ترون TRON هي إحدى أكبر شبكات البلوكتشين اللامركزية الموجودة في سوق العملات الرقمية ورمز عملتها الخاصة هو TRX، وتقدم ترون TRON خدمات عديدة منها العقود الذكية المميزة والتطبيقات اللامركزية التي تدخل في جميع الصناعات المختلفة كالسينما ومنصات التداول اللامركزية ومشاريع الألعاب والتمويل اللامركزي والرموز الغير قابلة للاستبدال وغيرها.

تُعتبر ترون TRON من أهم المشاريع المنافسة لمشروع عملة الإيثريوم ETH، إذ يتشابهان في العديد من الخدمات والحلول التي يعملان على تقديمها للمستخدم، وأيضاً في اللغة المستخدمة لبرمجة وكتابة العقود الذكية وهي لغة “Solidity” التي نشأت لأول مرة على شبكة بلوكتشين الإيثريوم “ETH”.

ولكن من ناحية طريقة العمل تتشابه ترون TRON مع بلوكتشين EOS إذ تحتاج إلى موارد من أجل بناء العقود الذكية بالطريقة المطلوبة، إذ يحتاج المستخدمون إلى عمل تجميد أو قفل مؤقت لعملة TRX للحصول على النطاق الترددي والطاقة معاً وأيضاً لكسب المزيد من عمله TRX.

ما هو النظام الأساسي المستخدم لإنتاج عملة ترون TRX؟

تعمل شبكة بلوكتشين ترون TRON بنظام العمل الأساسي وهو PoS المُختصر من مصطلح Proof of Stake أي الإثبات عن طريق الحصة.

المميزات التقنية لعملة ترون TRX

  • إمكانية توسعية فائقة إذ توفر الشبكة مساحة كبيرة من التوسع الفائق دون حدوث أي حالات أعطال أو اختناقات، إذ تعمل شبكة بلوكتشين ترون TRON على معالجة ما يقارب من 2000 معاملة في الثانية دون أي مشكلة.
  • نظام حوكمة مرن إذ توفر شبكة ترون لمستخدميها آليات حوكمة مختلفة ومميزة من شأنها أن تمنحهم القدرة على التصويت وإدارة القرارات الهامة والمتعلقة بالشكل بطريقة ديمقراطية.
  • دعم رمز ترون TRON على غرار الشبكات المعروفة مثل إيثريوم ورمزها ERC-20 إذ تشتهر شبكة ترون TRON بالرموز المعروفة من TRC-20 وTRC-10 وTRC-721 ولكن أبرزهم إطلاقا هو TRC-20.
  • نظام بيئي متقدم إذ تتوافق بلوكتشين ترون TRX مع الآلة الافتراضية الخاصة بالايثريوم والتي تُعرف (EVM) المُختصرة من Ethereum Virtual Machine حيث تُمكن المبرمجون من نقل التطبيقات اللامركزية من الإيثريوم إلى شبكة بلوكتشين ترون TRON على نحو سلس.

المستقبل التقني لعملة ترون TRX

تطمح ترون TRON إلى التوسع في الخدمات والحلول التي تقدمها لعالم العملات الرقمية، ووفقاً لخارطة الطريق الخاصة بهم لعشرة سنوات والتي أوردت في الورقة البيضاء التابعة للمشروع فهم الآن يُعتبرون في منتصف الطريق أي تحديداً في “عصر التطوير”.

معلومات عن عملة ترون TRX

  • رمز عملة ترون TRON هو TRX
  • عدد المعروض من العملة 101,736,319,565 TRX
  • نشأت ترون TRON في عام 2017
  • مخترعها هو Justin Sun
  • أعلى سعر وصلت إليه العملة 0.3004 دولار في تاريخ 5 يناير 2018.

مستقبل الاستثمار في عملة ترون TRX

ليست نصيحة استثمارية

تمتلك ترون TRON خارطة طريقاً فريدة من نوعها، فضلاً عن مزاياها التقنية المُتعددة، إذ تُعد حتى اللحظة من أنشط وأقوى المشاريع الموجودة في سوق العملات الرقمية، ومن إطلاقها في سبتمبر 2017 ارتفعت لما يقارب من 5600% من سعر 0.001091 دولار حتى بلغت 0.3004 دولار في يناير 2018، وفي ظل التطوير المستمر على المشروع من الممكن أن تكون إحدى الخيارات الاستثمارية الجيدة على المدى البعيد.

ما هي طريقة شراء عملة ترون TRX؟

تتاح طريقة شراء عملة ترون TRX المعروفة من خلال بورصات العملات الرقمية الآمنة والموثوقة التي تظهر لكم عبر موقعنا الكريبتو العربي من خلال جدول خاص، وتُعرف تلك المنصات بصيتها الجيد والآمن وحسن السمعة والتي توفر إمكانية فتح حسابات معها بطريقة مرنة وآمنة.

هل عملة ترون TRX حلال أم حرام؟

لا توجد فتوى واضحة بخصوص الشرعية الدينية لعملة ترون TRX، ولكن لا تختلف عملة ترون TRX في طريقة العمل عن مشاريع العملات الأخرى المعروفة في سوق العملات الرقمية من حيث تقديم الخدمات والحلول للمستخدمين.

أسئلة شائعة

ما هي أفضل منصة لشراء عملة TRX؟

هناك العديد من المنصات التي تعرض شراء عملة ترون TRX بشكل سلس وآمن ومن هذه المنصات Binance على سبيل المثال وغيرها من المنصات الموثوقة المعروضة على موقع الكريبتو العربي.

هل يمكن تخزين عملة TRX ترون بهدف الربح من Staking؟

نعم يمكن ذلك وتوفر الشبكة تقريباً عائد سنوي يصل حتى 5% من ارباح التخزين على Tron ويجب الانتباه واختيار منصات مرخصة وموثوقة لذلك مثل تلك المنصات المذكورة على موقعنا بشكل رسمي.