مخطط أسعار سولانا (SOL)

احصائيات السوق سولانا (SOL)

القيمة السوقية

$11,640,334,339

حجم التداول (24 ساعة)

$439,227,603

التغير اليومي

-1.09%

المعروض المتداول

355,283,834 SOL

إجمالي المعروض

508,180,964 SOL

سولانا Solana هي منصة عقود ذكية تقوم على شبكة بلوك تشين لامركزية مفتوحة المصدر، وتتركز فكرة وقوة مشروعها على سرعة عدد المعاملات التي يُمكن أن تُعالجها شبكة بلوكتشين سولانا Solana في الثانية الواحدة والرسوم المنخفضة التي توفرها في التحويلات مقارنة بالمشاريع المنافسة الكبيرة مثل الإيثريوم ETH.

نجحت سولانا Solana في فرض وجودها في سوق العملات الرقمية في فترة وجيزة للغاية، واستطاعت أن تخلق نظام بيئياً ناجحاً يتألف من آلاف مشاريع التمويل اللامركزي DeFI والرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs وأيضاً مشاريع الجيل الثالث من الشبكة العنكبوتية المعروفة بـWeb3.

ما هو نظام العمل الأساسي التي تعمل به شبكة بلوكتشين سولانا Solana؟

تعمل شبكة بلوكتشين سولانا Solana بنظام PoS المُختصر من مصطلح Proof of Stake أي الإثبات بواسطة الحصة مقارنة لتُصبح إحدى أكبر المشاريع الرائدة الصديقة للبيئة في سوق العملات الرقمية.

وأيضاً تستخدم مفهوم جديد يُسمى PoH المختصر من مصطلح Proof of History أي الإثبات بواسطة التاريخ.

الميزات التقنية لعملة سولانا Solana

  • يُمكن لشبكة سولانا Solana أن تُعالج ما يزيد عن 65 ألف معاملة في الثانية الواحدة مقارنة بشبكة بلوكتشين إيثريوم ETH التي تُعالج في حدود ما يقارب من 15 معاملة في الثانية الواحدة، وشبكة فيزا Visa التي تُعالج ما يقارب من 15 ألف معاملة في الثانية الواحدة.
  • تُعتبر رسوم التحويلات لشبكة سولانا Solana منخفضة للغاية حيث تصل إلى 0.00025 دولار مقابل إيثريوم ETH التي تصل إلى 30 دولاراً.

أهم المشاريع التي تقوم على عملة سولانا Solana؟

  • Raydium وهو مزود سيولة قائم على شبكة بلوكتشين سولانا Solana وبلغت أحجام الأموال المقفلة بداخله إلى ما يفوق 700 مليون دولار، ويوفر عوائد دورية لمزودي السيولة والمُحصصين.
  • Oxygen وهو مشروع بروتوكول وساطة للتمويل اللامركزي ويوفر حلول الإقراض والبيع على المكشوف والرافعة المالية.
  • Serum وهي منصة لامركزية تقوم على شبكة بلوكتشين سولانا Solana تشتهر بسرعتها في التداول إضافة إلى رسومها المنخفضة وتدعم أيضاً العملات المستقرة.

معلومات عن عملة السولانا

  • رمز عملة Solana هو Sol
  • عدد المعروض من العملة 319,793,253 SOL
  • نشأت Solana في عام 2017
  • مخترعيها هم Anatoly Yakovenko وGreg Fitzgerald وRaj Gokal وStephen Akridge وZed Zed.
  • أعلى سعر وصلت إليه العملة 260$ في تاريخ 6 نوفمبر 2021.

ما هو مستقبل الاستثمار في السولانا؟

ليست نصيحة استثمارية

بدأت عملة سولانا Solana عام 2020 وهي بنصف دولار فقط وارتفعت بنسبة تصل إلى 12000% في خلال عام 2021 فقط لتحقق قمة نهائية في 6 نوفمبر 2021 عند 260 دولاراً.

وبالنظر إلى الطموح التقني التي تسعى إليه سولانا في عدد المعاملات التي يمكن أن تُعالجها الشبكة في الثانية الواحدة فبلغت ذروتها عند 400 ألف معاملة في الثانية الواحدة في 17 سبتمبر 2021 وعلى الرغم من تعطل الشبكة آنذاك ولكن من ناحية إيجابية فبلوغ الشبكة لهذا الرقم يُعطي لمحة إيجابية عن المستقبل المُشرق لعملة سولانا Solana.

ما هي طريقة شراء عملة سولانا Solana؟

يمكن شراء عملة سولانا Solana من خلال بورصات العملات الرقمية المختلفة، المرخصة والموثوقة التي نعرضها لكم من خلال جدول خاص على موقع الكريبتو العربي وهذه البورصات هي بورصات جديرة في الثقة لفتح حسابات معها بشكل آمن.

هل عمله سولانا Solana حلال أم حرام؟

لم ترد فتوى واضحة من أي جهة أو هيئة دينية معروفة بخصوص تحليل أو تحريم عملة سولانا Solana ولكنها لا تختلف كثيراً في طريقة عملها عن باقي العملات الرقمية الكبيرة والمعروفة مثل البيتكوين والايثريوم والتي تعمل على توفير الكثير من الحلول على المستخدمين.

أسئلة شائعة

هل يمكن تعدين السولانا؟

لا يمكن تعدين عملة السولانا لانها تعمل بنظام PoS أي يمكن تخزين العملة وعمل Staking لها للاستفادة من العوائد المالية بعد ذلك، بدل تعدين العملة. وبذلك تكون الوسلانا من أكثر العملات المشهورة الصديقة للبيئة بسبب اعتمادها بشكل كامل على نظام PoS.

هل تعتبر السولانا أفضل من الإيثريوم؟

من حيث بنية الشبكة تعتبر شبكة السولانا من أفضل شبكات العملات الرقمية المبنية على البلوك تشين. وتتميز العملة بسهولة وسرعة تنفيذ العمليات التي تعتبر أسرع بشكل كبير وملحوظ من الإيثريوم. وتقدر شبكة السولانا بمعالجة ما يصل الى 50,000 معاملة في الثانية الواحدة.