مخطط أسعار شيبا إينو (SHIB)

احصائيات السوق شيبا إينو (SHIB)

القيمة السوقية

$6,607,877,661

حجم التداول (24 ساعة)

$669,424,878

التغير اليومي

1.14%

المعروض المتداول

589,375,167,923,363 SHIB

إجمالي المعروض

999,991,145,772,734 SHIB

ما هي عملة شيبا إينو Shiba Inu وما هو مشروعها؟

عملة شيبا إينو Shiba Inu هي إحدى أكبر عملات الميم التي انفجرت شهرتها في عام 2021 وتعبر عملات الميم عن نفسها بكونها مجرد مزحة او محاكاة ساخرة للعملات الرقمية الكبرى مثل البيتكوين و الايثريوم، ولكن اتخذ الأمر مساراً مختلفاً تماماً حينما تدفقت مئات المليارات من الدولارات على هذا النوع من العملات والتي تُعد عملة شيبا من أكبرهم وأشهرهم، وتُعرف عملة شيبا إينو Shiba Inu من قِبل أنصارها بقاتل عملة الدوج كوين “Doge Coin Killer”.

يقوم مشروع عملة شيبا إينو Shiba Inu على شبكة بلوكتشين الإيثريوم ETH وتستخدم الرمز Shib للتداول بين جميع المستخدمين، واختار مؤسسها Ryoshi شبكة بلوكتشين الإيثريوم ETH تحديداً لقوتها وأمانها لضمان لامركزيتها الدائمة.

المميزات التقنية لعملة شيبا إينو Shiba Inu

يتألف النظام البيئي لعملة شيبا إينو من ثلاثة رموز هم “شيبا اينو Shiba Inu وليش Leash وبون Bone” ويحتوي أيضاً على خصائص تأتي كالتي:

  • شيبا سواب ShibaSwap: وهي عبارة عن منصة لامركزية تقدم حلول المبادلة والتمويل اللامركزي Defi، إذ أنها تسمح بمبادلة العملات بكل سهولة وأيضاً تحصيصها وجني عوائد دورية على حسب كمية الأموال المُودعة والمدة الزمنية المُتعاقد عليها داخل العقد.
  • حاضنة شيبا إينو Shiba Inu: تُركز الحاضنة على مجالات الإبداع الفني مثل التصوير والرسم والابتكار وتحاول إيجاد طرق متنوعة لتكريم هذه الأعمال الإبداعية.
  • شيب أوشيس Shiboshis: عبارة عن باقة من الرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs وتتكون من عشرة آلاف رمز تم بنائها على شبكة بلوكتشين الإيثريوم.

معلومات عن عملة شيبا إينو Shiba Inu

  • رمز عمله Shiba Inu هو Shib
  • عدد المعروض من العملة 549,063,278,876,302 SHIB
  • نشأت Shiba Inu في عام 2020
  • مخترعها هو Ryoshi
  • أعلى سعر وصلت إليه العملة 0.00008845 دولار في تاريخ 28 أكتوبر 2021.

المستقبل التقني لعملة شيبا إينو Shiba Inu

يسعى مطوري عملة شيبا إينو Shiba Inu إلى تطوير عملة مستقرة تُسمى Shi وعلى عكس بقية العملات المستقرة سترتبط عملة Shi المستقرة بسعر الواحد سنت، ولدى مؤسس العملة ريوش Ryoshi رؤية لعملة Shi المستقرة لتصبح عملة عالمية مستقرة تُمكن جميع الناس من استخدامها بكل سهولة.

مستقبل الاستثمار في عملة شيبا إينو Shiba Inu

ليست نصيحة استثمارية

حققت عملة شيبا إينو Shiba Inu منذ انطلاقها ارتفاع يصل إلى 2,50,00000%، وزاد اعتمادها وتبنيها من كبرى بورصات العملات الرقمية في العالم حتى أخذ سعر العملة في الارتفاع والزيادة مع كل إدراج يحدث الأمر الذي دفع بورصة روبين هود المعروفة Robinhood إلى إدراجها أيضاً لدى، ووصلت قيمتها السوقية آنذاك إلى ما يفوق 41 مليار دولار في أكتوبر 2021، ربما جاء تعريف وصفة العملة في نطاق الدعابة والمزاح في بداية الأمر ولكن مع التطور التقني الذي يشهده مشروع عملة شيبا إينو فمن الممكن أن نرى لها كلمة كبيرة في المستقبل.

ما هي طريقة شراء عملة شيبا إينو Shiba Inu؟

يمكن شراء عملة شيبا إينو Shiba Inu من خلال بورصات العملات الرقمية المختلفة، المرخصة والموثوقة التي نعرضها لكم من خلال جدول خاص على موقع الكريبتو العربي وهذه البورصات هي بورصات جديرة في الثقة لفتح حسابات معها على نحو آمن.

هل عملة شيبا إينو Shiba Inu حلال أم حرام؟

لم ترد فتوى واضحة من أي جهة أو هيئة دينية معروفة بخصوص تحليل أو تحريم عملة شيبا اينو Shiba Inu ولكنها لا تختلف كثيراً في طريقة عملها عن باقي العملات الرقمية الكبيرة والمعروفة مثل البيتكوين والايثريوم والتي تعمل على توفير الكثير من الحلول على المستخدمين.

أسئلة شائعة

هل يمكن تداول عقود فروقات عملة Shiba؟

صحيح حيث أن هناك العديد من منصات تداول العملات الرقمية المرخصة قامت مؤخراً بادراج تداول عقود فروقات عملة الشيبا على منصاتها وذلك لتسهيل عملية المضاربة من خلال CFD والرافعة المالية على هذه العملة التي ذاع صيتها مؤخراً في عالم العملات الرقمية.

هل تعتبر الشيبا Shiba استثمار آمن؟

لقد حقق الكثير من المستثمرين ثروات طائلة بسبب تحركات عملة الشيبا العالية. ولكن بنفس الوقت هذه التحركات تحمل في طياتها مخاطر عالية جداً ومن الممكن أن تكون سيف ذو حدين ولذلك ننصح دوماً بالتعامل مع هذا النوع من العملات بحذر شديد.