مخطط أسعار لونا (LUNA)

احصائيات السوق لونا (LUNA)

القيمة السوقية

$1,580,257,258

حجم التداول (24 ساعة)

$379,271,146

التغير اليومي

-11.00%

المعروض المتداول

6,902,008,814,721 LUNA

إجمالي المعروض

6,907,072,876,045 LUNA

ما هو مشروع عملة لونا Luna التابع لشركة Terra؟

عملة لونا LUNA هي العملة الرئيسية المستخدمة على شبكة بلوكتشين Terra، وتستخدم بلوكتشين Terra بروتوكول عام لإنشاء عملات مستقرة لامركزية، إذ أن بعض تلك العملات المستقرة مربوطة بالدولار الأمريكي والبعض الآخر من العملات المستقرة مربوط بأصول رقمية أخرى مثل البيتكوين، وتوفر لمستخدميها سهولة ومرونة تداول عملاتها المستقرة، الأمر الذي يجعلها شبكة مثالية لمشاريع التمويل اللامركزي.

يتميز مشروع بلوكتشين Terra عن بقية المشاريع التي تعمل على العملات المستقرة الأخرى، لكون عملتها المستقرة الرئيسية UST مربوطة بعدد من العملات التقليدية الأخرى مثل الوون الكوري الجنوبي واليورو والتوغريج المنغولي.

تُستخدم رموز عملة LUNA أيضاً في عملية موازنة أسعار عملتها المستقرة الرئيسية UST، حيث تعمل الرموز على تحفيز التداول بينها وبين المبنية على شبكة Terra للتحكم في زيادة أو تقليل المعروض من عملة UST المستقرة.

الميزات التقنية لعملة لونا LUNA

تستخدم رموز LUNA في التحصيص، حيث تُمكن شبكة Terra مستخدميها من تحصيص رموز LUNA، ومنحهم عوائد مُجزية على حسب كمية الأموال المودعة والخطط الزمنية الخاصة بهم.

توفر شبكة Terra إطار مثالي من الحوكمة حيث تُمكن حاملي رموز LUNA من التصويت على القرارات الهامة والخاصة بالشبكة.

المستقبل التقني لعملة Luna

توفر عملة luna الكثير من الخيارات والحلول الرائعة المُتعلقة بالعملات المستقرة والتمويل اللامركزي، ويُبني عليها مشاريع مُبتكرة كالتالي:

  1. مشروع Anchor المتخصص في حلول الإقراض والاقتراض ويستحوذ على مليارات الدولارات، ويُقدم نسبة عالية من الفوائد لمستخدميه.
  2. مشروع Mirror وهو بروتوكول متخصص في حلول التمويل اللامركزي، ويستحوذ على ما يقارب من المليار دولار، وتقوم فكرته باختصار على سك الأسهم والأصول الصناعية وتوفير حرية تداولها طوال أيام الأسبوع.
  3. مشروع Nexus وهو يهدف إلى زيادات العائدات للبنية التحتية الخاصة بشبكة بلوكتشين Terra.
  4. مشروع Loop Finance وهي منصة لامركزية تساعد في إجراء 900 ألف معاملة للرموز والعملات الموجودة على شبكة بلوكتشين Terra.

مستقبل الاستثمار في عملة لونا LUNA

الرجاء الانتباه هذه ليست نصيحة استثمارية

ارتفعت Luna بنسبة 12000% تقريبًا خلال عام 2021 حيث انطلقت من أقل من 1 دولار في بداية العام حتى وصلت إلى 103 دولار.

وبالنظر إلى أحجام الأموال التي تتدفق يومياً على مشروع عملة LUNA إذ وصلت أحجام الأموال المُغلقة في مشروع عملة LUNA إلى ما يتخطى العشرين مليار دولار، ومع التوسع الذي تُجريه شبكة Terra في نظامها البيئي فهي من مشاريع وحلول مُختلفة للقضايا الهامة والكبيرة التي تشغل عالم العملات الرقمية فمن الممكن أن تُصبح خيار استثماري جيد للمدى البعيد وتصل إلى أرقام أبعد من أعلى قمة حققتها في تاريخها.

معلومات عن عملة لونا LUNA

  • رمز عملة Terra هو LUNA
  • عدد المعروض من العملة 399,260,451 LUNA
  • نشأت Terra في عام 2018
  • مخترعيها وفريق العمل هم Daniel Shin وDo Kwon
  • أعلى سعر وصلت إليه العملة 146.22$ في تاريخ 21 نوفمبر 2021.

ما هي طريقة شراء عملة لونا LUNA ؟

يمكن شراء عملة LUNA من خلال بورصات العملات الرقمية المختلفة، المرخصة والموثوقة التي نعرضها لكم من خلال جدول خاص على موقع الكريبتو العربي وهذه البورصات هي بورصات جديرة في الثقة لفتح حسابات معها بشكل آمن، والآن نعرض لكم هذا الجدول.

هل عملة لونا LUNA حلال ام حرام؟

لم ترد فتوى واضحة من أي جهة أو هيئة دينية معروفة بخصوص تحليل أو تحريم عملة LUNA، ولكنها لا تختلف كثيراً في طريقة عملها عن باقي العملات الرقمية الكبيرة والمعروفة مثل البيتكوين والايثريوم والتي تعمل على توفير الكثير من الحلول على المستخدمين.

أسئلة شائعة

هل يمكن المضاربة على عملة Luna بعقود الفروقات؟

منصات تداول عقود الفروقات المختلفة تعرض عملات مختلفة للمضاربة والتداول وبالنسبة لعملة لونا لم تمر علينا مسبقاً لدى أي شركة تداول عقود فروقات لكن يمكن التداول على العقود المستقبلية لهذه العملة مع منصات تداول عملات رقمية مرخصة وموثوقة مدرجة على موقع الكريبتو العربي.

ما هو رأس المال المطلوب للاستثمار بعملة لونا؟

لونا أو Luna كما يرمز لها باللغة الإنجليزية هي عملة رقمية ذات مستقبل باهر. وبناءً على ما يتم تداوله بين الخبراء ينصح دوماً استثمار ما قيمته بين 500 الى 1000 دولار في أي عملة كانت والاحتفاظ في العملة لفترات طويلة، والجدير بالذكر هنا أن المضاربة على العملات من خلال عقود الفروقات يحتاج رأس مال اقل من ذلك لكن يحمل مخاطر أكبر.