مخطط أسعار لايتكوين (LTC)

احصائيات السوق لايتكوين (LTC)

القيمة السوقية

$4,883,687,656

حجم التداول (24 ساعة)

$583,621,620

التغير اليومي

-4.78%

التقييم المخفف بالكامل

$5,830,706,639

المعروض المتداول

70,356,783 LTC

إجمالي المعروض

84,000,000 LTC

ما هي عملة لايتكوين LTC وما هو مشروعها؟

عملة لايتكوين LTC هي إحدى أقدم وأشهر العملات الرقمية الموجودة في سوق العملات الرقمية، بالإضافة إلى أنها من بين أولى العملات المشتقة من الكود المفتوح الصدر الخاص بعملة البيتكوين BTC ولكن بخصائص مختلفة عنها.

تقوم عملة لايتكوين LTC أيضاً على بلوكتشين لامركزي مفتوح المصدر، ويهدف مشروعها إلى أن يكون شبكة مدفوعات عالمية لامركزية كلياً، كما أنها تحمل صفة الندرة التي تمتلكها عملة البيتكوين BTC، نظراً إلى أن لديها حد أقصى من المعروض وهو 84 مليون قطعة.

ما هو النظام الأساسي المستخدم لإنتاج عملة لايتكوين LTC؟

تعمل عملة لايتكوين LTC بنظام التعدين مثل عملة البيتكوين BTC وتستخدم مفهوم POW المُختصر من مصطلح Proof of Work أي الإثبات بواسطة العمل.

المميزات التقنية لعملة لايتكوين LTC

  • سرعة التحويل العالية التي لا تستغرق أكثر من دقائق معدودة لكي تتم المعاملة وتصل إلى المُرسل إليه.
  • رسوم المعاملات المنخفضة حيث لا تكلف رسوم التحويلات إلا أجزاء وكسور بسيطة من عملة لايتكوين LTC.
  • خصوصية مُعززة إذ صنع بعض من مطوري العملة شبكة اختبارية لشبكة لايتكوين LTC في عام 2020 تُسمى بـ”MimbleWimble” وهي ميزة جديد توفر الخصوصية لمستخدمي عملة لايتكوين LTC.

المستقبل التقني لعملة لايتكوين LTC

يسعى مطورو عملة لايتكوين LTC إلى إضافة العديد من الميزات والخصائص المتنوعة التي من شأنها أن تمنح مستخدمي العملة سرعة عالية وتكلفة أقل ومرونة وخصوصية أكثر للمستخدمين.

معلومات عن عملة لايتكوين LTC

  • رمز عملة لايتكوين Litecoin هو LTC
  • عدد المعروض من العملة 69,732,619 LTC
  • نشأت Litecoin في عام 2011
  • مخترعها هو Charlie Lee
  • أعلى سعر وصلت إليه العملة 412.96 دولار في تاريخ 10 مايو 2021.

مستقبل الاستثمار في عملة لايتكوين LTC

ليست نصيحة استثمارية

ارتفعت عملة لايتكوين LTC إلى ما يقارب من 10 آلاف بالمئة من سعر 1.11 دولار إلى 412 دولاراً، وبالنظر إلى الاعتماد المتزايد لعملة لايتكوين LTC من قِبل الشركات والمتاجر والمؤسسات العالمية التي وصلت قبولها من 2000 تاجر حول العالم فتُعتبرعملة لايت كوين LTC إحدى أكثر المشاريع الناجحة في سوق العملات الرقمية.

ما هي طريقة شراء عملة لايتكوين LTC؟

يمكن شراء عملة لايتكوين LTC من خلال بورصات العملات الرقمية المختلفة، المرخصة والموثوقة التي نعرضها لكم من خلال جدول خاص على موقع الكريبتو العربي وهذه البورصات هي بورصات جديرة في الثقة لفتح حسابات معها بطريقة آمنة.

هل عملة لايتكوين LTC حلال ام حرام؟

لم ترد فتوى واضحة من أي جهة أو هيئة دينية معروفة بخصوص تحليل أو تحريم عملة لايتكوين LTC ولكنها لا تختلف كثيراً في طريقة عملها عن باقي العملات الرقمية الكبيرة والمعروفة مثل البيتكوين والايثريوم والتي تعمل على توفير الكثير من الحلول على المستخدمين.

أسئلة شائعة

هل يمكن المضاربة بعقود الفروقات على لايتكوين؟

نعم صحيح، يمكن المضاربة والاستفادة من تحركات عملة لايتكوين من خلال منصات وشركات تداول العملات الرقمية المرخصة حيث تم عرض العديد من هذه الشركات على موقع الكريبتو العربي. ويجب الانتباه هنا أن عملية تداول العملات الرقمية تختلف اختلافاً تاماً عن عملية الشراء بهدف التخزين ومن خلال المعلومات الهامة حول ذلك على موقعنا يمكن معرفة وفهم الاختلاف بشكل سريع.

هل تعد عملة لايتكوين استثمار آمن؟

يعتمد ذلك على آلية الاستثمار والاستراتيجية المتبعة من قبل المستثمر. يفضل دوماً لمن يريد تجنب مخاطر تخزين العملات الرقمية، التوجه الى المضاربات السريعة والتداول السريع على سعر العملة مقابل الدولار الرقمي USDT مثلا أو أي عملة مستقرة مشابهة ويمكن تنفيذ هذه المضاربات على منصة بينانس بشكل آمن.