مخطط أسعار ICON (icx)

احصائيات السوق ICON (icx)

القيمة السوقية

$297,648,245

حجم التداول (24 ساعة)

$15,484,029

التغير اليومي

-5.87%

المعروض المتداول

776,323,636 icx

إجمالي المعروض

931,287,888 icx

أيكون هي عبارة عن بلوك تشين لامركزية مفتوحة المصدر تستخدم رمز ICX كوسيلة تبادل على الشبكة، تهدف إلى ربط شبكات البلوك تشين أو المجتمعات المستقلة عبر الشبكة العنكبوتية بمؤسسات العالم الحقيقي بحوكمة آلية لا تتطلب أي احتكاك بشري.

وتحاول أيضاً تحسين قدرات الاتصال الفائق داخل نظامها البيئي ليشمل اتساعها المؤسسات العملاقة مثل الشركات والمصارف والمستشفيات والوزارات وتمكينهم من التفاعل والتعامل مع بعضهم البعض على شبكة واحدة.

تحد أيضاً شبكة أيكون من وجود دور الوسطاء، وتُركز على مجال الهوية اللامركزية حيث تشرع طوال الوقت في بناء آلية تمكنها من إصدار الشهادات الرقمية المبنية على شبكتها وبالفعل نجحت في ذلك خلال عام 2021 عندما استلمت تكليف من الحكومة الكورية الجنوبية بإصدار رخص قيادة السيارات.

وتتنوع أيضاً المنصة في مجالات الدفع عبر البلوك تشين والتمويل اللامركزي DeFi والرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs والاوراكل اللامركزية والحكومة الإلكترونية والانتخابات الإلكترونية والصحة الإلكترونية وغيرها.

ما هو النظام الأساسي المستخدم لإنتاج العملة؟

تستخدم الشبكة نظام PoS المُختصر من Proof of Stake أي الإثبات عن طريق الحصة، كل ما تحتاجه هو حمل كمية من عمله ICX والإقفال عليها لتحصيصها داخل المحافظ الخاصة بشبكة أيكون للحصول على عوائد دورية من نفس العملة، وهذه العملية هي البديل الأساسي لتعدين العملة الرقمية ICX.

المميزات التقنية لعملة ICX

  • تطور غير مسبوق في استخدام آليات تقنية الهوية اللامركزية.
  • دعم مجالات التمويل اللامركزي DeFi والرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs.
  • تطوير حلول المدفوعات عبر الشبكة بسرعات عالية وعمولات منخفضة.
  • نظام تحصيص جاذب للمستثمرين إذ من الممكن ان تصل نسب الفائدة إلى 10%.

المستقبل التقني لعملة ICX

يُعتبر فريق تطوير عملة أيكون من أنشط فرق التطوير الموجودة في سوق العملات الرقمية، إذ يتسع نظامها البيئي لمئات التطبيقات اللامركزية، وأعلنت في منتصف يناير 2022 الماضي عن إطلاقهم لبرنامج حوافز بقيمة 200 مليون دولار لتطوير بروتوكول BTP الخاص بهم والذي يهدف لجذب فرق التطوير في النظم البيئية الخاصة بمشاريع العملات الرقمية الأخرى لاستكشاف فرص الاتصال عبر بروتوكول BTP الخاص بهم.

ويتصل بروتوكول BTP حالياً بشبكات بلوك تشين بولكادوت Polkadot وهارموني وأكالا ونير وكوساما وبينانس سمارت تشين والعديد من الشبكات الأخرى.

معلومات عن العملة

  • رمز العملة هو ICX
  • عدد المعروض من العملة 734,381,463
  • نشأت في عام 2017
  • مخترعها هو Min Kim
  • أعلى سعر وصلت إليه العملة 12.64 دولار في تاريخ 9 يناير 2018.

مستقبل الاستثمار في العملة

ليست نصيحة استثمارية

تُعد أيكون إحدى أكبر المشاريع المتبناة على نحو رسمي من الحكومة الكورية الجنوبية، إذ حصلت على العديد من التكليفات الحكومية في الأعوام القليلة الماضية، والتي كانت تتعلق بتقديم خدمات الهوية اللامركزية لعملاء المؤسسات في كوريا الجنوبية وأيضاً الشهادات الخاصة بالجامعات وتصاريح فيروس كورونا لدخول الزوار المطاعم والمقاهي، وفي ظل كل هذا التطور ربما تكون إحدى خيارات الاستثمار المثالية للمستقبل.

وارتفعت العملة منذ إطلاقها في سوق العملات الرقمية من سعر 0.45 دولار في أكتوبر 2017 إلى 12.64 في يناير 2018.

ما هي طريقة شراء العملة؟

تتوفر طريقة شراء العملة عن طريق منصات العملات الرقمية الكبرى والمعروفة بأمانها وموثوقيتها، والتي نعرضها لكم من خلال موقعنا الكريبتو العربي، لتتمكن من فتح حسابات معها بطريقة سهلة لا تستغرق وقت طويلاً.

هل عمله أيكون ICX حلال أم حرام؟

لا توجد فتوى معروفة أو واضحة من أي جهة دينية رسمية أو موثوقة بخصوص مشروعية العملة، ومن خلال المراجعة الخاصة بنا لمشروع العملة فهي لا تختلف في طبيعة عملها كثيراً عن مشاريع العملات الرقمية الكبرى في سوق العملات الرقمية، ومن ناحية أخرى تعمل على حل مشاكل عالمية تؤرق العديد من المجتمعات والحكومات والتي يُعاني منها الكثير من الناس في هذه الأيام.