مخطط أسعار الإيثريوم (ETH)

احصائيات السوق الإيثريوم (ETH)

القيمة السوقية

$157,919,166,432

حجم التداول (24 ساعة)

$5,260,730,772

التغير اليومي

-2.32%

المعروض المتداول

120,771,257 ETH

إجمالي المعروض

120,774,639 ETH

الإيثريوم Ethereum هي شبكة بلوك تشين لامركزية ومفتوحة المصدر، وتتخصص في العقود الذكية، وتستخدم عملة ETH كوسيلة لاستخدام جميع الخدمات داخل الشبكة، وتستمد أمانها من لامركزية تقنية البلوكتشين، كما أنها تدعم التطبيقات اللامركزية dApps بكافة أنواعها من تطبيقات تمويل لامركزي Defi ورموز غير قابلة للاستبدال NFTs ومنصات تداول لامركزية DEXs.

تُعتبر عملة الإيثريوم ثاني أكبر عملة رقمية في سوق العملات الرقمية، وهي أول من صاغت فكرة العقود الذكية ونجحت في تنفيذها، وتهدف إلى أن تصبح أكبر منصة عالمية للعقود الذكية في العالم من شأنها العمل على التحول الرقمي في أغلب المعاملات الحياتية المستخدمة يومياً في العالم الحقيقي في صورة عقود ذكية.

تاريخ انطلاقة الإيثريوم

كتبت الورقة البيضاء لأول مرة في 2013 على يد فيتاليك بوترين، ثم شرع في التطوير مع جيفين وود وتشارليز هوسكينسون وجوزيف لوبين، وتمكن الفريق من جمع 18.3 مليون دولار من خلال عملية الطرح الأولي للعملة ICO في عام 2014.

وتم إطلاق الشبكة في عام 2015 تحت اسم “Frontier”، ومرت في وقت لاحق بالعديد من التحديثات مثل تحديث “Constantinople” في 28 فبراير 2019 و “Istanbul” في 8 ديسمبر 2019 و “Muir Glacier” في 2 يناير 2020 و”Berlin” في 14 أبريل 2021 وآخرهم “Hard Fork London” في 5 أغسطس 2021.

ما هو النظام الأساسي المستخدم لإنتاج العملة؟

تستخدم شبكة الإيثريوم نظام PoW المختصرة من Proof of Work أي بروتوكول الإثبات عن طريق العمل – تعدين العملات الرقمية – وهي آلية تتطلب كمية هائلة من الطاقة وقدرات حوسبة عالية وحل المعادلات لإنتاج العملة.

المميزات التقنية لعملة ETH

  • دعم المدفوعات والعملات المستقرة
  • دعم تطبيقات التمويل اللامركزي Defi
  • دعم تقنية الرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs
  • دعم المنظمات اللامركزية ذاتية الحكم DAOs
  • مساحات تخزين سحابي
  • دعم طبقة تأمينات
  • الحوكمة للسلطات القضائية في العالم الحقيقي
  • طبقة تسوية للأسهم / الأصول / الديون

ما هو المستقبل التقني للإيثريوم؟

تستعد شبكة الإيثريوم إلى الانتقال إلى الجيل الثاني من شبكة الإيثريوم ETH 2.0 والتي سوف تستخدم فيه الشبكة آلية بروتوكول إثبات الحصة Proof of Stake والذي يُمكن مستخدمين الشبكة من التحقق من صحة المعاملات وإنتاج عملات جديدة من ETH حسب الكميات الموجودة في كل محفظة، الأمر الذي يسمح بالتوسع في الشبكة ويساعد على معالجة مشاكل ازدحام الشبكة والرسوم العالية التي تؤرق المستخدمين.

معلومات هامة عن عملة الإيثريوم

  • رمز العملة هو ETH
  • عدد المعروض من العملة 119,887,131
  • نشأت في عام 2014
  • مخترعها هو Vitalik Buterin وGavin Wood وCharles Hoskinson وJoseph Lubin
  • أعلى سعر وصلت إليه العملة 4,891.70 دولار في تاريخ 16 نوفمبر 2021.

ما هو مستقبل عملة الإيثيريوم؟

ليست نصيحة استثمارية

اتجهت الإيثريوم في أغسطس 2021 إلى التحول كأصل انكماشي بعد عملية الانقسام الكلي لندن “Hard Fork London” إذ أن كل جزء من المعاملات التي تجري على الشبكة يتم حرقها مما يُخفض من المعروض من العملة ومن أجل ذلك أصبحت عملة الإيثريوم غير قابلة للتضخم وتمتلك صفة الندرة مثل عملة البيتكوين، الأمر الذي ربما يسهم في ارتفاع قيمة العملة على المدى البعيد بالتوازي مع مراحل التطوير المستمرة التي تجري على الشبكة.

وارتفعت ETH منذ إطلاقها بسعر 0.4209 دولار في أكتوبر 2015 إلى 4,891.70 دولار نوفمبر 2021.

ما هي طريقة شراء الإيثريوم؟

توجد طريقة شراء العملة عبر بورصات العملات الرقمية الكبرى والمشهورة بأمانها وقيمة خدماتها وجودتها التي تقدمها للمستخدمين طوال الوقت، والتي نوفر عليكم عناء البحث عنها ونعرضها لكم من خلال موقعنا الكريبتو العربي، حتى تتمكن من فتح حسابات معها بطريقة بسيطة وسلسة تستغرق دقائق قليلة.

هل عملة الإيثريوم ETH حلال ام حرام؟

لم تتوفر فتوى معروفة أو واضحة من أي هيئة دينية رسمية أو موثوقة بخصوص الشرعية الدينية للعملة، ومن خلال المراجعة الخاصة بفريق موقع الكريبتو العربي فتعتبر العملة هي ثاني أكبر مشروع لعملة رقمية في سوق العملات الرقمية والتي تأخذ مكانتها عن جدارة واستحقاق لسنوات طويلة، ومن ناحية أخرى فهي تعمل على تقديم خدمات مميزة لحل مشاكل عالمية تؤرق العديد المجتمعات والحكومات والتي يُعاني منها الكثير من الناس في هذه الأيام.

أسئلة شائعة

هل يمكن المضاربة على سعر الإيثريوم والتداول اليومي؟

طبعاً يمكن المضاربة والتداول اليومي على عملة ETH من خلال منصات تداول العملات الرقمية المرخصة لذلك والتي تعرض تداول عقود فروقات العملات الرقمية على منصتها. وهناك العديد من بورصات العملات الرقمية المختلفة مثل Binance التي تعرض تداول العملة بنظام الرافعة المالية لكن هو مخصص أكثر لمن لديهم خبرة مسبقة في المضاربة والتداول.

هل يمكن شراء عملة الإيثريوم من بورصات عملات رقمية محلية؟

نعم يمكن ذلك حيث أن هناك العديد من بورصات العملات الرقمية المرخصة محلياً مثل منصة بينانس دبي يمكن شراء وبيع عملة ETH من خلالها بشكل سلس وآمن. وتعد بينانس من أول منصات العملات الرقمية التي حصلت على تراخيص محلية بكل من مملكة البحرين ودولة الأمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة