مخطط أسعار Polkadot (DOT)

احصائيات السوق Polkadot (DOT)

القيمة السوقية

$7,286,647,860

حجم التداول (24 ساعة)

$158,719,760

التغير اليومي

-0.22%

المعروض المتداول

1,156,941,811 DOT

إجمالي المعروض

1,237,890,945 DOT

عملة البولكادوت “DOT” الرقمية هي واحدة من أهم وأكبر مشاريع هذا السوق على الإطلاق التي يهمك ان تعرف كل تفاصيل مشروعها.

ما هو مشروع عملة بولكادوت الرقمية “DOT” ؟

عملة البولكادوت هي عملة رقمية لامركزية تقوم على شبكة بلوكتشين Blockchain فريدة من نوعها وتعمل ببروتوكول خاص، حيث يوفر إمكانية نقل وربط جميع البيانات وعقود الأوراكل والأصول المتعددة بكل سلاسة عبر شبكتها، والرمز الأساسي المستخدم على الشبكة هو “DOT”.

متى ظهرت عملة بولكادوت الرقمية “DOT” ومن هو مؤسسها؟

ظهرت وتأسست “DOT” في عام 2016 على يد ثلاث مطورون وهم Gavin Wood وRobert Habermeier وPeter Czaban، ولعل أبرزهم هو احد من أشهر الشركاء المؤسسين السابقين لعملة الايثريوم العالمية وهو “Gavin Wood”.

واستطاعوا جمع ما يقارب من 140 مليون دولار في عمليات الطرح الأولي للعملة في عام 2017.

ما هو المميز في عملة بولكادوت الرقمية “DOT”؟

  • اولاً: الذي يجعل عملة البولكادوت فريدة من نوعها هي مدى قدرتها على التوسع والمعالجة السريعة لعدد كبير من المعاملات في وقت قصير للغاية مقارنة بالشبكات الأخرى التي تعاني من نفس المشاكل.
  • ثانياً: الإنفتاح والجسور التي من خلالها تحاول التواصل والتوصيل بين شبكات البلوكتشين الأخرى المتنوعة في سوق العملات الرقمية من أجل خلق حلول جديدة والإستفادة من كل المزايا التي توفرها الشبكات الأخرى.
  • ثالثا: الحالة النشطة للمطورين على شبكتها حيث يعمل ما يقارب من ال 500 مطور على الشبكة والذين يعملون بكِد طوال الوقت من أجل تحسين خدمات وحلول الشبكة.
  • رابعاً: توفر نظام بيئي عالي الكفاءة يشمل جميع الخدمات التي تسمع عنها هذه الأيام من خدمات تمويل لامركزي Defi ومشاريع للألعاب والميتافيرس وأيضاً تقنيات متنوعة للرموز الغير القابلة للاستبدال التي تعرف بـ NFTs.

ما هو نظام العمل الرئيسي المستخدم في شبكة عملة بولكادوت الرقمية “DOT”؟

تعمل عملة البولكادوت الرقمية بنظام POS أي الإثبات عن طريق الحصة وهذا الأمر يختلف تماماً عن نظام عمل عملة البيتكوين الذي يعمل بنظام POW والذي يُعرف بالإثبات عن طريق العمل.

متى بدأ التداول على عملة بولكادوت الرقمية “DOT” للمرة الأولى؟

سرعان ما بدأ فريق العمل الخاص بعملة بلوكادوت على المشروع لثلاث سنوات لاحقة حتى بدأ إدراجها على منصات العملات الرقمية المختلفة للمرة الأولى في أغسطس 2020.

ما هو عدد عملة بولكادوت الرقمية “DOT” وما هو أعلى سعر وصلت إليه العملة؟

يتكون عدد المعروض في اللحظة الراهنة حوالي “987,579,314.96” وسيصل العدد الكلي للعملة الى “1,103,303,471”، وأعلى سعر وصلت إليه العملة كان 55 دولار حدث ذلك في تاريخ 4 نوفمبر من العام الماضي 2021.

كيف يمكنك شراء عملة بولكادوت الرقمية “DOT”؟

هناك العديد من المنصات التي يمكن شراء العملة من خلالها، أو التداول عليها ونحن في موقع الكريبتو العربي نعرض لكم قائمة تضم أفضل هذه المنصات والشركات والبورصات الرقمية التي توفر شراء أو تداول عملة DOT.

ما هي توقعات عملة بولكادوت الرقمية “DOT”؟

ليست نصيحة استثمارية ولكن نظراً إلى حجم وضخامة مشروع عملة البولكادوت الرقمية فمن المتوقع ان تشهد أسعاراً كبيرة في المستقبل بالشكل الذي يتناسب مع قوة التطوير المستمرة على الشبكة والروح الإبتكارية والإبداعية التي يتمتع بها المطورون طوال الوقت، ولا ننسى أنها وصلت إلى مستويات 55 دولار العام الماضي.

أسئلة شائعة

هل الاستثمار في البولكادوت يعد استثمار ناجح؟

بعيداً عن تقديم أي استشارة استثمارية في موقع الكريبتو العربي. لكن ينصح دوماً قراءة جميع الأخبار والتوقعات لأي عملة رقمية كانت مثل عملة DOT الرقمية قبل أخذ أي قرار استثماري بها حيث أن مشاريع هذه العملات مثير للاهتمام وربما يكون له مستقبل باهر جداً مما يرفع من قيمة العملة بشكل سريع.

هل هناك فرق بين المضاربة والشراء الحقيقي لعملة الدوت؟

نعم هناك فريق كبير بين المضاربة على عملة DOT او الاستثمار بها من خلال شراء العقد الحقيقي للعملة وتخزينه لفترة طويلة. وبناءً على ذلك ننصح من ليس لديه خبرة في تداول واستثمار العملات الرقمية أن يقوم بمراجعة كل المواد التعليمية على موقعنا حيث نعرض الفرق بين الاستثمار والمضاربة في العملات الرقمية عبر الاكاديمية الخاصة بنا.