مخطط أسعار Dogecoin (doge)

احصائيات السوق Dogecoin (doge)

القيمة السوقية

$10,965,787,525

حجم التداول (24 ساعة)

$395,206,067

التغير اليومي

-4.46%

المعروض المتداول

132,670,764,300 doge

ما هي عملة الدوجي DOGE ؟

عملة الدوج كوين هي عملة رقمية ذات صيت واسع مبنية على بلوكتشين خاص بها يشبه بلوكتشين البيتكوين والإيثريوم.

ولكن بطبقات أكثر خفية من طبقات البيتكوين والإيثريوم، وتمت برمجة الكود الخاص بها في غضون ساعتين فقط عام 2013 على يد كلاً من مؤسسيها بيلي ماركوس وجاكسون بالمر، وكان السبب الرئيسي لبدء مشروع عملة “الدوج كوين” هو لغرض السخرية من عملتي البيتكوين BTC وبعض العملات الاخرى، ولكن مع مرور الوقت تغيرت كل الحسابات والموازين الخاصة بالعملة.

ماهو مشروع الدوجي DOGE ؟

يُعتبر مشروع الدوج كوين هو نظام دفع فوري وسريع للغاية بعمولات قليلة للغاية مقارنة بأنظمة المعاملات التقليدية وحتى أنظمة معاملات العملات الرقمية المعروفة مثل البيتكوين والايثريوم، ولهذه الأسباب الأساسية تبناها إيلون ماسك فيما بعد.

معلومات عن عملة الدوجي DOGE

  • رمز عملة الدوج هو DOGE
  • عدد المعروض من عملة الدوج هو 132,670,764,300
  • مخترعيها هم بيلي ماركوس وجاكسون بالمر
  • تاريخ التأسيس هو عام 2013
  • أعلى سعر وصلت إليه العملة هو 0.7376 في 8 مايو 2021

طريقة شراء عملة الدوجي DOGE

يوجد العديد من الطرق لشراء عملة الدوج، ولكن أفضل طرق لشرائها هو من خلال منصات العملات الكبيرة والمعروفة ونعرض لكم بعض المنصات التي تتيح تداول عقود فروقات العملات الرقمية أو شراء العملات الرقمية بهدف التخزين في الجدول التالي.

توقعات عملة الدوجي DOGE خلال 2022/2023

ليست نصيحة استثمارية ولكن بالنظر إلى حجم التبني والتداول التي وصلت إليه العملة آخرها من قبولها كوسيلة دفع لشركة تسلا العالمية المملوكة لإيلون ماسك فمن الممكن أن تعود مرة أخرى لأعلى قمة وصلت إليها في 2021، وربما تذهب إلى أبعد من ذلك في حالة استمرار تبنيها وقبولها كوسيلة دفع من كبرى الشركات العالمية، ولا يجب أن ننسى الحديث الدائم من إيلون ماسك عن خططه المستقبلية لها وذلك على الرغم من تناولها كثيراً في نطاق المزاح فيما تُعرف بأكبر عملات الميم الساخرة.

هل عملة الدوجي DOGE حلال أم حرام؟

لا توجد فتوى واضحة بخصوص تحليل أو تحريم عملة الدوج كوين، ولكنها لا تختلف كثيراً في طريقة عملها عن باقي العملات الرقمية الكبيرة والمعروفة مثل البيتكوين والايثريوم والتي توفر وتسهل الكثير من العمولات والوقت على الناس.