مخطط أسعار BUSD (BUSD)

احصائيات السوق BUSD (BUSD)

القيمة السوقية

$18,220,770,452

حجم التداول (24 ساعة)

$2,801,776,453

التغير اليومي

-0.10%

المعروض المتداول

18,167,184,474 BUSD

إجمالي المعروض

18,167,184,474 BUSD

ما هي عملة BUSD المستقرة؟

BUSD هي عملة مستقرة ترتبط بالدولار الأمريكي، ويتركز نشاطها وعملها في سوق العملات الرقمية، تأسست من قِبل كلاً من شركتي PAXOS و Binance معاً ويُمثل منها قيمة كل 1 BUSD ما يساوي من كل 1 دولار أمريكي USD، ويُغطي العملة مليارات الدولارات المُودعة في الحسابات البنكية لشركتي شركتي PAXOS و Binance.

يسير الارتباط بين عملة BUSD المستقرة والدولار الأمريكي USD بطريقة طبيعية للغاية، حيث ترتفع وتهبط عملة BUSD بنفس الطريقة التي تحدث مع الدولار الأمريكي USD.

مشروع عملة BUSD

تقوم الفكرة الأساسية لعملة BUSD المستقرة بتوفير القيمة المستقرة على تقنية البلوكتشين اللامركزية لتحمي للمستثمرين والمتداولين من التقلب داخل سوق العملات الرقمية.

إيجابيات عملة BUSD المشفّرة وسلبيّاتها

إيجابيات عملة BUSD

  • أول عملة مستقرة تحصل على موافقة تنظيمية ويتم اعتمادها من قِبل وزارة الخدمات المالية لولاية نيويورك.
  • تصدر شركة Paxos عمليات وبيانات تدقيق شهرية لاحتياطيات BUSD من الدولار الأمريكي، وتُغطى باحتياطيات دولارية تصل إلى نسبة 100% مقارنة ببعض العملات المستقرة الآخرى مثل USDT.
  • إمكانية الإرسال والإرسال من وإلى أي مكان في العالم دون أي تعقيدات.
  • مرونة تسييل العملات الرقمية الغير مستقرة إلى عملة BUSD المستقرة بكل سلاسة.
  • عمولة التحويلات المنخفضة التي لا تُكلف نصف دولار مقارنة بعمولة عملتي USDT وUSDC.

سلبيات عملة BUSD

  • ترجع عملية سك وإصدار BUSD المستقرة إلى مؤسسة فردية مركزية وهذا ما يتعارض الفكرة الأساسية للامركزية سوق العملات الرقمية التي تلغي دور المؤسسات وتعتمد على قوة الأفراد الموزعة لامركزياً.
  • تسري معدلات التضخم على العملات المستقرة نظراً لارتباطها بعملة الدولار التقليدية.

ما هي طريقة شراء عملة BUSD المستقرة؟

يمكنك شراء عملة BUSD المستقرة من خلال منصة بينانس Binance مباشرة، كل ما تحتاجه أن يكون لديك حساب خاص بك مسجل لدى المنصة، ويمكن فتح الحساب من خلال الكريبتو العربي.

وأيضاً يوجد العديد من بورصات العملات الرقمية التي توفر شراء هذه العملة المستقرة ونعرض لكم قائمة تضم أفضل بورصات العملات الرقمية لشراء BUSD في الجدول التالي.

هل عملة BUSD حلال ام حرام؟

لم ترد فتوى من أي من الجهات أو الهيئات الدينية المعروفة بخصوص العملات المستقرة بشكل عام، وعملة BUSD بشكل خاص نظراً لكونها تقنية جديدة، بالإضافة إلى أنها تعمل بطريقة جديدة وثورية تُوفر الكثير من الوقت والحلول على الناس.

أسئلة شائعة

هل يمكن شراء عملات رقمية اخرى بعملة BUSD؟

نعم يمكن شراء العديد من العملات الرقمية مقابل BUSD وتعتبر عملة BUSD من العملات المستقرة التي يتم استخدامها بشكل كبير على منصة Binance وبذلك تكون واحدة من العملات الأساسية المستخدمة لشراء وتبديل العملات الرقمية في بورصة بينانس وبورصات مختلفة.

هل تستخدم عملة BUSD في تداول العملات الرقمية؟

نعم، في Binance على سبيل المثال يمكن ملاحظة أن هناك العديد من أزواج العملات يتم مقارنتها بعملة BUSD المستقرة. وهناك العديد من التداولات اليومية التي تكون بالمضاربة على سعر BUSD مقابل عملات رقمية اخرى.