مخطط أسعار بينانس كوين (BNB)

احصائيات السوق بينانس كوين (BNB)

القيمة السوقية

$45,075,638,557

حجم التداول (24 ساعة)

$677,981,079

التغير اليومي

-0.22%

التقييم المخفف بالكامل

$45,583,545,447

المعروض المتداول

163,276,975 BNB

إجمالي المعروض

163,276,975 BNB

بينانس كوين التي يرمز لها بالرمز BNB هي العملة الخاصة بمنصة بينانس Binance العالمية وكانت في البداية تقوم على بلوكتشين الإيثريوم ولكن في الوقت تعتمد على البلوكتشين الخاص بها، ويتم استخدام العملة داخل المنصة في دفع رسوم منخفضة لمعاملات المضاربات داخل المنصة وأيضاً في الخدمات المالية عبر الشبكة العنكبوتية والترفيه وحجوزات السفر.

جمعت بينانس في الطرح الأولي للعملة ICO حوالي 15 مليون دولار من عُملتي البيتكوين والإيثيريوم، حيث كان المعروض للبيع 100 مليون قطعة بنسبة 50% و 10% للملاك و 40% للفريق المؤسس للمنصة.

واستخدمت بينانس نصف الأموال في التسويق لعلامتها التجارية ووظفت الثلث الآخر من الأموال في إطلاق نظام بيئي كامل للمستخدمين يتألف من بلوكتشين بينانس Binance وبينانس سمارت تشاين Binance Smart Chain وبينانس أكاديمي Binance Academy ومحفظة تراست واليت Trust Wallet وفريق بحثي خاص بالمنصة.

ما هو النظام الأساسي المستخدم لإنتاج العملة؟

تعتمد الشبكة على مفهوم إجماع PoSA المختصر من Proof of Staked Authority أي الإثبات بواسطة الحصة السلطوي حيث يتكون نظام الشبكة من 21 مُدققاً يمثلون سلطة الإجماع والتحكم في توقيت البلوك المنتج وخفض تكاليف العمولات.

المميزات التقنية لعملة BNB

  • دفع عمولات منخفضة مقابل المضاربات على منصة بينانس.
  • التحويل بالعملة عبر شبكة Binance Smart Chain بعمولات منخفضة مقارنة بالتحويلات المكلفة للايثريوم.
  • استخدام العملة في الاشتراك في الاكتتابات داخل المنصة.
  • التقديم على القروض الخاصة ببينانس.
  • شراء هدايا افتراضية.
  • الدفع لحجوزات السفر الخاصة حسب المواقع الداعمة لها.

عملية حرق العملة

تتبع منصة بينانس سياسة حرق ربع سنوية بصفة دائمة، وتحرص على حرق ما يفوق المليون قطعة مثلما حدث في 15 أبريل 2021 عندما شرعت المنصة في حرق 1,099,888 قطعة BNB الأمر الذي يحافظ على ندرة وقيمة العملة ويؤدي إلى رفع سعرها.

المستقبل التقني للعملة

يسعى فريق البحث والتطوير على توفير الحلول الخاصة بالمشاكل الكبيرة التي تواجه وتؤرق مجتمع العملات الرقمية، ويظهر هذا جلياً من خلال التنوع التقني التي تتميز به Binance في البلوكتشين المتطور الخاص بها، ومنصاتها اللامركزية التي تتألق فيها منصة بانكيك سواب PancakeSwap وخدماتها المميزة التي تمنحها لقطاع مستخدمي المنصات اللامركزية.

معلومات عن العملة

  • رمز العملة هو BNB
  • عدد المعروض من العملة 165,116,761
  • نشأت في عام 2017
  • مخترعها هو Changpeng Zhao
  • أعلى سعر وصلت إليه العملة 690.93 دولار في تاريخ 10 مايو 2021.

مستقبل الاستثمار في عملة بينانس BNB

ليست نصيحة استثمارية

من خلال عملية الحرق المستمر التي تحرص عليها بورصة العملات العالمية بينانس، تضمن للمستثمرين حفظ قيمة أموالهم، كما أن العملة ارتفعت بما يتخطى 40000% منذ إطلاقها بأسعار 15 سنت في 2017 حتى وصلت إلى 690.93 دولار في 2021.

ما هي طريقة شراء Binance Coin؟

تظهر طريقة شراء العملة عبر بورصات العملات الرقمية المعروفة والتي تشتهر بحسن سمعتها وأمانها وجودة خدماتها التي تقدمها للمستخدمين، والتي أيضاً نعرضها لكم من خلال موقعنا الكريبتو العربي، للتسهيل عليكم فتح حسابات معها على نحو سلس وفي غضون دقائق قليلة.

هل عملة BNB حلال أم حرام؟

لا تتوفر فتوى معلومة من أي هيئة دينية معتمدة وموثوقة بخصوص شرعية العملة الدينية، ومع التقييم الخاص بفريق عمل الكريبتو العربي لمشروع العملة فلا نجد الاختلافات الكبيرة بينها وبين العديد من العملات الموجودة والمستخدمة داخل سوق العملات الرقمية، بالإضافة إلى أنها تُستخدم بشكل رئيسي في خدمة المستخدمين داخل أقسام البورصة.

أسئلة شائعة

هل يمكن شراء عملة BNB على منصة غير بينانس؟

نعم يتم عرض عملة بينانس كوين BNB على بورصات رقمية مختلفة مثل بورصة العملات الرقمية الشهيرة FTX وغيرها من البورصات. وأيضاً يمكن المضاربة من خلال عقود الفروقات على العملات الرقمية المختلفة ومن ضمنها BNB من خلال منصات مثل منصة eToro ومنصة Evest التي تعرض تداول عقود الفروقات للعملات الرقمية.

هل يمكن تخزين عملة BNB على محفظة خارج البورصة؟

نعم يمكن ذلك حيث أن العديد من محافظ العملات الرقمية سواء كانت باردة أو ساخنة تدعم تخزين عملة BNB عليها. وأيضاً يمكن تبديل العملة مقابل عملات اخرى من خلال هذه المحافظ الرقمية وبالذات التي تدعم عملية التبديل Swapping عليها.