مخطط أسعار البيتكوين كاش Bitcoin Cash (BCH)

احصائيات السوق البيتكوين كاش Bitcoin Cash (BCH)

القيمة السوقية

$2,249,881,060

حجم التداول (24 ساعة)

$483,141,715

التغير اليومي

-0.81%

التقييم المخفف بالكامل

$2,462,145,092

المعروض المتداول

19,189,569 BCH

إجمالي المعروض

21,000,000 BCH

عملة بيتكوين كاش BCH هي إحدى أكبر العملات في سوق العملات الرقمية، ونتجت عن عملية انقسام كلي من عملة البيتكوين BTC في أغسطس 2017، بهدف زيادة حجم الكتل المُنتجة للعملة، بالإضافة إلى تحسين قابلية التوسع وتخزين البيانات، مما يُمكنها من زيادة المعاملات في الكتلة الواحدة.

وعلى الرغم من عملية الانقسام الكلي التي حدثت فتتشابه عملة بيتكوين BCH مع عملة البيتكوين BTC في العديد من الخصائص مثل عدد المعروض من العملة الذي يبلغ 18,999,863 BCH والحد الأقصى الذي يقف عند 21 مليون قطعة BCH.

ما هو النظام الأساسي المستخدم لإنتاج عملة بيتكوين كاش BCH؟

تستخدم عملة بيتكوين كاش BCH نفس آلية العمل الخاصة بعملة البيتكوين BCH وهي PoW المُختصرة من Proof of Work أي الإثبات بواسطة العمل أحد أشهر أنواع المعرفة في تعدين العملات الرقمية.

المميزات التقنية لعملة بيتكوين كاش BCH

  • زيادة حجم الكتلة إلى ما بين 8 إلى 32 ميجا وبناء على ذلك زيادة حجم المعاملات مقارنة بكتلة البيتكوين التي كانت تُقدر بحجم 1 ميجابايت.
  • زيادة سرعة المعاملات مع انخفاض عمولات التحويل مما يجعلها منافساً لخدمات التحويل المالية العالمية.
  • لا تحتوي على أداة “SegWit” الموجودة في عملة البيتكوين والتي كانت تُضيف عبء المعلومات الوصفية الخاصة بالكتلة في كتل البيتكوين BTC، مما يجعل كتل بيتكوين كاش BCH أكثر خفية ومرونة.

المستقبل التقني لعملة بيتكوين كاش BCH

تسعى عملة بيتكوين كاش BCH إلى صنع تحديثات وتطويرات مؤثرة وقوية تجعلها منافسة على الصعيد التقني، إذ حدثت نظامها التقني خلال عامي 2020 و 2021 وجعلت الشبكة أكثر خصوصية لتواكب مجرى التغيرات والتطورات المستمرة في عالم العملات الرقمية.

معلومات عن عملة بيتكوين كاش BCH

  • رمز عملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash هو BCH
  • عدد المعروض من العملة 18,999,863 BCH
  • نشأت بيتكوين كاش Bitcoin Cash في عام 2017
  • مخترعها هو Roger Ver
  • أعلى سعر وصلت إليه العملة 4,355.62 دولار في تاريخ 20 ديسمبر 2017

مستقبل الاستثمار في عملة بيتكوين كاش BCH

ليست نصيحة استثمارية

تبنى أحد أكبر مزودي الخدمات مالية رقمي في العالم بايبال PayPal عملة بيتكوين كاش BCH في أواخر عام 2020 لتُصبح إحدى خياراتها الأربعة في الشراء والبيع والتخزين على منصتها، الأمر الذي زاد من ثقلها وموثوقيتها داخل أروقة عالم العملات الرقمية.

وارتفعت عملة بيتكوين كاش BCH منذ إطلاقها بمعدل يفوق 4000% إذ صعدت من سعر 233 دولاراً في أبريل 2017 إلى 4,355.62 دولار في ديسمبر 2017، ومع التبني والاعتماد المتزايد لعملة بيتكوين كاش BCH فمن الممكن أن تُصبح إحدى الخيارات الاستثمارية الجيدة للمدى البعيد.

ما هي طريقة شراء عملة بيتكوين كاش BCH؟

تتوفر طريقة شراء عملة بيتكوين كاش BCH بواسطة المنصات المتخصصة في سوق العملات الرقمية والتي تتميز بشفافيتها ووضوحها وأمانها، ونعرضها لكم من خلال موقعنا الكريبتو العربي للتيسير عليكم في فتح حسابات معها خلال دقائق معدودة بطريقة آمنة وسلسة.

هل عملة بيتكوين كاش BCH حلال أم حرام؟

لم ترد بعد فتوى دينية من أي مشيخة أو مؤسسة دينية معروفة بخصوص عملة بيتكوين كاش BCH، وبما أنها من العملات القديمة في سوق العملات الرقمية وتتبع نفس ما يتعلق بالكود الخاص بعملة البيتكوين BTC فلا تختلف طبيعة عملها من حيث تيسيرها لعمليات نقل وتبادل الأموال بين الناس في كافة أرجاء العالم.

أسئلة شائعة

هل يمكن المضاربة على سعر عملة البيتكوين كاش؟

اذا كنت متداول يومي وتبحث عن المضاربة على سعر عملة البيتكوين كاش ننصحك أولاً بفتح حساب تداول على أحد منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة المعروضة على موقع الكريبتو العربي وبعد ذلك توثيق حساب التداول الخاص بك للمضاربة على سعر العملة بشكل أمن. ويجب التنويه هنا أن المضاربة بالرافعة المالية تحمل مخاطر عالية.

هل يمكن شراء وبيع عملة BCH على التداول المحلية؟

نعم يمكن ذلك حيث تعرض منصة BitOasis بورصة العملات الرقمية المحلية البيتكوين كاش من ضمن العملات المدرجة على منصتها. بجانب ذلك هناك العديد من المنصات العالمية مثل بينانس أكبر بورصة عملات رقمية في العالم تعرض هذه العملة ويمكن شرائها وبيعها بشكل سلس وتعد بينانس مؤخراً من المنصات المرخصة محلياً بعد حصولها على ترخيص البحرين ودبي.