مخطط أسعار افاكس (AVAX)

احصائيات السوق افاكس (AVAX)

القيمة السوقية

$7,597,643,815

حجم التداول (24 ساعة)

$871,087,799

التغير اليومي

-10.90%

التقييم المخفف بالكامل

$20,309,808,979

المعروض المتداول

269,342,934 AVAX

إجمالي المعروض

402,778,743 AVAX

ما هي عملة افاكس AVAX؟

عملة افاكس AVAX هي الرمز الرئيسي المُستخدم على شبكة بلوكتشين افلانش Avalanche في جميع معاملاتها، ويقدم مشروع افلانش Avalanche نفسه كشبكة بلوكتشين لامركزية للعقود الذكية تُنافس مشروع الايثريوم، حيث تعمل على توفير حلول مشاكل التوسع وسرعة المعاملات والعمولات المنخفضة وأيضاً الصداقة البيئية.

مشروع عملة افاكس – Avalanche

يُركز مشروع افلانش Avalanche على بعض النقاط الهامة التي يُعاني منها أكبر مشاريع العملات الرقمية مثل الايثريوم، وتأتي كالتالي:

  • سرعة المعاملات في الثانية الواحدة TPS، حيث توفر افلانش Avalanche ما يصل إلى 6500 معاملة في الثانية مع عدم الإضرار بقابلية التوسع مثلما يحصل مع الايثريوم.
  • تستخدم آليات إجماع مختلفة عن شبكات البلوكتشين الأخرى للبيتكوين والايثريوم، حيث تنقسم شبكة بلوكتشين افلانش Avalanche إلى ثلاث شبكات بلوكتشين جميعهم يعملون لأغراض مختلفة ولكن يتصلون فيما بينهم لجعل جميع العقد تتحقق من صحة جميع المعاملات في وقت واحد.

مستقبل عملة افاكس AVAX من الناحية التقنية

يعمل مشروع افلانش Avalanche ايضاً على تطوير ورفع كفاءة نظامه البيئي من خلال إصدار مشاريع تطبيقات لامركزية ومشاريع تمويل لامركزي يتمتعون بجودة تقنية عالية.

بالإضافة إلى أنه يقوم أيضاً بتحسين وتطوير الجسور المشتركة بينه وبين بلوكتشين الايثريوم، حيث قام بدمج مشاريع مختلفة قائمة على بلوكتشين الايثريوم مثل SushiSwap و TrueUSD مع شبكته.

معلومات عن عملة افاكس AVAX

  • رمز عملة Avalanche هو AVAX
  • عدد المعروض من العملة 245,278,222 AVAX
  • نشأت Avalanche في عام 2020
  • تأسست من قِبل شركة Ava Labs في سنغافورة، ويضم فريقها نخبة من المطورين والاقتصاديين وخبراء القانون.
  • مخترعيها هم Kevin Sekniqi وMaofan “Ted” Yin وEmin Gün Sirer.
  • أعلى سعر وصلت إليه العملة 146.22$ في تاريخ 21 نوفمبر 2021.

مستقبل الاستثمار في عملة افاكس AVAX

ليست نصيحة استثمارية ولكن تُعد عملة افاكس AVAX واحدة من أكبر المشاريع الواعدة في سوق العملات الرقمية، ووصلت قيمة الأموال المُغلقة في تطبيقاتها اللامركزية إلى 8.41 مليار دولار ولا يزال الرقم في زيادة مع الوقت، وبالنظر لحجم الاهتمام والتطوير التي تتمتع به عملة AVAX فتُعتبر خيار استثماري رائع على المدى البعيد، ومن الممكن ان تصل الى ارقام اكبر من أعلى قمة حققتها في تاريخها.

طريقة شراء عملة افاكس AVAX ؟

يمكن شراء عملة AVAX من خلال بورصات العملات الرقمية المختلفة، المرخصة والموثوقة التي نعرضها لكم من خلال جدول خاص على موقع الكريبتو العربي وهذه البورصات هي بورصات جديرة في الثقة لفتح حسابات معها بشكل آمن.

هل عملة افاكس AVAX حلال ام حرام؟

لم ترد فتوى واضحة من أي جهة أو هيئة دينية معروفة بخصوص تحليل أو تحريم عملة AVAX، ولكنها لا تختلف كثيراً في طريقة عملها عن باقي العملات الرقمية الكبيرة والمعروفة مثل البيتكوين والايثريوم والتي تعمل على توفير الكثير من الحلول على المستخدمين.

أسئلة شائعة

هل يمكن المضاربة على عملة AVAX؟

نعم يمكن المضاربة على عقود عملة افاكس AVAX المستقبلية من خلال المنصات التي تتيح ذلك. ونعرض لكم في موقع عربي كريبتو أفضل منصات المضاربة وتداول العملات الرقمية التي يمكن فتح حسابات استثمارية معها للتداول والمضاربة على عقود فروقات العملات الرقمية والعقود المستقبلية.

هل يمكن عمل Staking لعملة AVAX؟

نعم يمكن ذلك. من خلال عمل Staking للحصول على المكافآت مباشرة عند تخزين العملة على شبكة Avalanche. يمكن فتح حساب مع واحدة من البورصات الرقمية التي توفر هذه الخدمات مثل بورصة Binance أفضل بورصة رقمية والبدء بتخزين العملة.