مخطط أسعار الكاردانو (ADA)

احصائيات السوق الكاردانو (ADA)

القيمة السوقية

$17,214,235,298

حجم التداول (24 ساعة)

$651,549,357

التغير اليومي

-7.51%

التقييم المخفف بالكامل

$22,904,629,655

المعروض المتداول

33,820,262,544 ADA

إجمالي المعروض

45,000,000,000 ADA

ما هي عمله الكاردانو ADA وما هو مشروعها؟

عملة الكاردانو ADA هي العملة الرئيسية المُستخدمة على شبكة بلوكتشين كاردانو ويعود اسم ADA إلى ADA Lovelace وهي عالمة رياضيات إنجليزية تُعرف كأول مبرمجة كومبيوتر في التاريخ.

وتُعتبر بلوكتشين كاردانو إحدى أكبر المنصات اللامركزية المفتوحة المصدر التي توجد في سوق العملات الرقمية والتي أيضاً تُعتبر بداية الجيل الثالث لشبكات البلوكتشين اللامركزية، كما أنها من أكبر منافسي بلوكتشين الإيثريوم المعروفة ETH.

تهدف بلوكتشين كاردانو إلى أن تُصبح رائدة في قطاع التطبيقات اللامركزية والعقود الذكية داخل عالم العملات الرقمية، كما أنها تقوم ببناء الشبكة على خمس مراحل متنوعة وهم “التأسيس، واللامركزية، والعقود الذكية، والتوسع، والحوكمة” ووصلت الشبكة الآن لمرحلتي التوسع والحوكمة.

ما هو النظام الأساسي المستخدم لإنتاج عملة الكاردانو ADA؟

تُعد شبكة بلوكتشين كاردانو هي الأولى من نوعها التي تستخدم نظام PoS المختصر من Proof of Stake أي الإثبات عن طريق الحصة من خلال بروتوكول إجماع يُسمى بـ Ouroboros.

المميزات التقنية لعملة كاردانو ADA

  • إمكانية التحصيص المرن Flexible Staking داخل الشبكة، إذ يمكنك تحصيص كميات كبيرة من عملة ADA في شبكة كاردانو وجني أرباح دورية من وراء التحصيص وفك عملية التحصيص في أي وقت خلال دقائق معدودة.
  • قابلية التوسع بمرونة وسلاسة مع التمدد في إنتاج الكُتل داخل الشبكة حتى مع حالة حدوث زخم في تنفيذ عدد كبير من العقود الذكية وذلك عكس ما يحدث على شبكة الإيثريوم Eth حيث تعاني من بطء واختناق شديد في عملية التوسع.
  • إمكانية إنشاء عروض بيع أولية داخل منصات لامركزية IDO إذ تتم العملية بطريقة لامركزية بالكامل دون تدخل بشري لتضمن حقوق جميع المستثمرين بطريقة آمنة كلياً مثال على ذلك Cardstarter المتخصصة في عمليات هذا القطاع.

المستقبل التقني لعملة كاردانو ADA

تسعى كاردانو إلى أن تُصبح أفضل وأكبر شبكة بلوكتشين لامركزية متخصصة في إصدار العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية في سوق العملات الرقمية، وتحاول تطوير منتجاتها وأدواتها وآلياتها طوال الوقت لتوفر أقصى سهولة ممكنة للمستخدم العادي.

تزداد أيضاً على شبكة كاردانو المشاريع المتنوعة في القطاعات المختلفة من التمويل اللامركزي والأوراكل والرموز الغير قابلة للاستبدال، بالإضافة إلى أنها تخطط لإطلاق نظام حوكمة ديمقراطي على يُسمى “مشروع التحفيز Project Catalyst” وذلك لإدارة تنفيذ وتطوير المشاريع على الشبكة بصورة سلسة وعادلة.

معلومات عن عملة كاردانو ADA

  • رمز عملة كاردانو Cardano هو ADA
  • عدد المعروض من العملة 33,661,363,553 ADA
  • نشأت Cardano في عام 2017
  • مخترعها هو Charles Hoskinson
  • أعلى سعر وصلت إليه العملة 3.10 دولار في تاريخ 2 سبتمبر 2021

مستقبل الاستثمار في عملة كاردانو ADA

ليست نصيحة استثمارية

وصلت نسب التحصيص من عملة ADA إلى 71.59٪ في تاريخ 20 يونيو 2021، إذ بلغت مجمعات التحصيص إلى 2626 مجمعاً نشطاً بقيمة 31.4 مليار دولار تقريباً، ارتفعت عملة كاردانو ADA منذ نشأتها في 1 أكتوبر 2017 من سعر 0.017 دولار إلى ما يفوق 5500% عند سعر 3.10 دولار في تاريخ 2 سبتمبر 2021، ومع التطوير المستمر من فريق المشروع وخارطة الطريق التي يمتلكونها فمن الممكن ان تكون كاردانو أحد الخيارات الاستثمارية المميزة على المدى البعيد.

ما هي طريقة شراء عملة كاردانو ADA؟

تتوفر طريقة شراء عملة كاردانو ADA من خلال منصات العملات الرقمية المختلفة، المرخصة والموثوقة التي تظهر لكم عبر موقعنا الكريبتو العربي من خلال جدول خاص، وتعتبر هذه المنصات ذات صيت موثوق وحسن السمعة لفتح حسابات معها بطريقة آمنة.

هل عملة كاردانو ADA حلال ام حرام؟

لم تصدر فتوى صريحة من قبل أي هيئة دينية بخصوص مسألة تحليل أو تحريم عملة كاردانو ADA، ولكن بالنظر لعملة كاردانوا ADA عمليا فهي لا تختلف آليات عملها عن بقية العملات الرقمية الكبيرة التي تستخدم على نطاق واسع في سوق العملات الرقمية مثل البيتكوين والايثريوم.

أسئلة شائعة

هل يمكن المضاربة على الكاردانو والتداول عليها؟

نعم تعد عملة كاردانو ADA من العملات المدرجة على منصات تداول عقود فروقات العملات الرقمية ويجب دوماً اختيار منصة تداول مرخصة وموثوقة للمضاربة على الكاردانو لتجنب الوقوع بفخ احتيال الشركات الغير موثوقة ولذلك عرضنا لكم قائمة في أفضل المنصات هذه من خلال موقع الكريبتو العربي.

هل يمكن تخزين عملة الكاردانو وعمل Staking لها؟

طبعاً حيث تعد عملة الكاردانو من العملات الاولى في عالم تخزين العملات الرقمية بهدف الربح أو ما يسمى تحصيص العملات الرقمية Staking.