تغريدة ال 3 مليار من إيلون ماسك ولافتة شيبا في تايم سكوير

تغريدة ال 3 مليار من إيلون ماسك ولافتة شيبا في تايم سكوير

يترقب المتابعين والمستثمرين في أسواق العملات الرقمية، تغريدات إيلون ماسك التي طالما تدفع العملات الرقمية إلى أفاق جديدة وقمم لم تبلغها من قبل.

صحيح أن التغريدات في معظمها كوميدية ساخرة، لكن هذا يتفق جدا مع العملات التي أطلقها امبراطور تسلا وسبيس إكس، مثل الدوجكوين التي بدأت بمزحة سرعان ما تحولت بعدها لعملة ذات احجام تداول مليارية.

مساء امس غرد ماسك حول جامعته الخيالية الذي اتخذ لها اسمها هزليا ” معهد تكساس للتكنولوجيا والعلوم”- لا يبدو الاسم هزليا بالعربية لكن اختصار اسم الجامعة باللغة الانجليزية سيكون TITS -، مؤكدا انه سيقبل دفع المصروفات الدراسية بعملة الدوجكوين، وكرد فعل سريع وعاجل، أضافت العملة الى رصيدها من القيمة السوقية، 3 مليارات دولار.

ولم تنتهي مزحة ماسك بل أنه اعلن أن الطلاب الذين يملكون كلابا سيحصلون على خصما إضافيا.

ومن تجاربنا السابقة مع إيلون ماسك الذي توحي تغريداته المزاح وسرعان ما تنقلب الى حقائق واقعية، عليك ان تحتفظ ببعضا من الدوجكوين ربما تفيدك في المستقبل القريب اذا اخترت تلك الجامعة لأولادك.

هل نجحت تغريدة ماسك في دفع الدوجكوين لتخطي عملة شيبا

رغم تغريدة إيلون ماسك التي حاول من خلالها لفت الانتباه لعملته دوجكوين وكسب مزيد من الزخم حولها، الا ان قاتل الدوجكوين المعروف بعملة شيبا لا يزال متفوقا بشكل كبير محققا ارتفاعا بنسبة 7% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الرد السريع من شيبا

جاء الرد أسرع مما يتوقع البعض، فبينما شاهد الملايين تغريدة ماسك، شاهد الملايين حول العالم أيضا لوحة كبيرة تحمل شعار عملة شيبا في أشهر ميادين الولايات المتحدة الامريكية، ميدان تايم سكوير في نيويورك.

اللوحة تحمل جملة ذات مغزى تقول ” سنصل إلى القمر قريبا “، وهي الجملة الشائعة التي يستخدمها المستثمرين للتعبير عن إنطلاقات العملات الرقمية.

اللوحة ايضا ربما تمثل ضغطا على اللوائح الصارمة في نيويورك التي لا تزال تشكل صعوبة في شراء العملة من قبل سكان المدينة الكبيرة.

علما أن تكلفة لوحة بهذا الحجم في ميدان التايم سكوير تصل لـ 50 الف دولار لليوم الواحد، مما يمثل رغبة حقيقية ممن وراء تلك اللوحة في إثبات الوجود والضغط لإدراجها في البورصة بعد ان قطعت خطوات كبيرة في هذا الاتجاه طوال الشهور الماضية.

كاتب المقال

ابراهيم

ابراهيم

الرئيس التنفيذي وشريك مؤسس لموقع الكريبتو العربي

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات