CFTC تتهم شخصين تورطا في مخطط Ponzi للعملات الرقمية

CFTC تتهم شخصين تورطا في مخطط Ponzi للعملات الرقمية

وُجهت المحكمة الفيدرالية في ولاية إلينوي اتهاماتها إلى اثنين من المقيمين في الولايات المتحدة لإدارتهم بمخطط “Ponzi” للعملات الرقمية والذي يُزعم أنهم احتالوا على مئات المستثمرين من أصل مبلغ مالي قدره 44 مليون دولار.

وتتبع الكريبتو العربي تصريح المسؤولين في (CFTC) والذين قالوا أن “سام إيكورتي” من بورتلاند و “رافيشانكار أفادانام” من أورورا، إضافة إلى العديد من الكيانات المؤسسية التي يسيطر عليها المدعى عليهما، عملوا معًا لإقناع ضحاياهم بالاستثمار في “ما يسمى بصندوق الدخل في الأصول الرقمية”.

CFTC: المتهمان أرسلا أموال المستثمرين لكيانات خارجية تحت سيطرتهم.

وفي أوائل عام 2017، زُعم أن المتهمين أخبرا المستثمرين المحتملين في عدة منصات “Ikkurty Capital و Rose City Income Fund و Seneca Ventures” أنهم سيستخدمان أموالهم للاستثمار في العديد من العملات الرقمية، ووعدا بعائدات ضخمة، بعضها يصل إلى 62%سنويًا.

وقالت لجنة تداول السلع الآجلة أن إيكورتي وأفادهانام جمعا أموال المستثمرين ووزعا غالبيتها كأرباح على مشاركين آخرين بطريقة تشبه مخطط بونزي.

وأوضحت”CFTC” أن المتهمين احتفظا بمبلغ يصل إلى 18 مليون دولار لأنفسهم، وقاموا بتحويل الأموال إلى “مشاركين آخرين” وكيانات خارجية تحت سيطرتهم أيضًا.

ويذكر أن المحكمة الفيدرالية لولاية إلينوي التي تقع غرب الولايات المتحدة، أصدرت أمرًا بتجميد الأصول المعنية، والاحتفاظ بالوثائق المتعلقة بالمخطط المزعوم  وتعيين حارس قضائي لأموال المستثمرين.

لينك الخبر:

كاتب المقال

عزة صقر

عزة صقر

كاتبة متمرسة تعمل في مجال الكتابة الاخبارية وعضو فريق عمل في موقع الكريبتو العربي

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات