أفضل طرق الاستثمار في العملات الرقمية

أفضل طرق الاستثمار في العملات الرقمية
  1. ما هي طرق الاستثمار في العملات الرقمية؟
  2. نصائح قبل البدء في استثمار العملات الرقمية

شاع مفهوم العملات الرقمية المشفرة إلى حد بعيد في السنوات الأخيرة، فقد تحولت العملات الرقمية من كونها مجرد عملة رقمية مشفرة تم التغاضي عنها في الماضي إلى استثمار واسع، حيث تزداد وتقل قيمتها بمرور الوقت. طرق الاستثمار في العملات الرقمية تشبه أسهم سوق الأوراق المالية بعض الشيء, حيث جذبت العديد من الاستثمارات حيث يصل حجم هذا السوق بتاريخ تحديث المقال إلى ما يقارب الترليون دولار.

يرغب الكثير من الناس في الثراء السريع، ويعتبر التداول الاستثمار في العملات الرقمية هو أحد أهم مصادر كسب المال في عصرنا الحالي من خلال التداول مع منصات تداول عملات رقمية مرخصة، لذا يجب عليهم أولا تعلم كيفية الاستثمار في العملات الرقمية لكي تدر عليهم بالعائد المادي الذي يرغبون به.

ما هي طرق الاستثمار في العملات الرقمية؟

لا يعتبر الربح من الاستثمار في العملات الرقمية أمراً مسلماً به، فالعملات الرقمية جعلت من بعض الأشخاص أثرياء ولكن أفقدت بعضًا آخر جميع أموالهم، وبناء على ذلك ينبغي عليك أن تجيب على هذا السؤال: هل أنت مستعد لتحمل مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية أم لا؟

إذا كانت الإجابة بنعم وقد تأكدت بأنك على استعداد تام لبدء الاستثمار بها فإليك أهم الطرق كيفية الاستثمار في العملات الرقمية:

شراء العملات الرقمية

قبل البدء في شراء أي عملة رقمية عليك تحديد العملة الرقمية التي ترغب في الاستثمار بها وتحديد العيوب والمميزات الخاصة بها، حيث أن الغرض الأساسي من شراء العملات الرقمية هو تحقيق أرباح مادية، كما أنه يمكنك الاستثمار في عملة رقمية واحدة أو أكثر، ثم تخزينها في المحفظة الرقمية الخاصة بك.

ولشراء العملة الرقمية يقوم المستثمر بفتح حساب في منصات مرخصة وإيداع قيمة العملة التي خطط مسبقًا للاستثمار بها، وذلك لكي يتمكن من الشراء والبيع من خلاله، ولا تنسي أن رأس المال الخاص بك هو من سيحدد قيمة الاستثمار الذي ستقوم به.

هناك العديد من منصات تداول العملات الرقمية المختلفة التي تم ترشيحها من قبل فريق عمل موقع الكريبتو العربي بعض هذه المنصات مرخص محلياً في الإمارات العربية المتحدة والبعض الآخر يقدم خدماته في كل الدول العربية، لكن بتراخيص دولية.

تنويه:

تعتبر المملكة العربية السعودية والمغرب من أكبر الدول التي تحتوي على متداولي عملات رقمية عرب. يمكن مراجعة صفحة شركات تداول عملات رقمية مرخصة في السعودية لمراجعة أفضل الشركات التي تقدم خدماتها للمواطنين والمقيمين في المملكة.

الاستثمار من خلال منصات تداول العملات الرقمية

يفضل عند شراء العملات الرقمية أن يكون ذلك من خلال منصات تداول عالمية، حيث يمكنك التأكد من أن المعاملات الخاصة بك تتم بشكل صحيح وبدون التعرض لأي احتيال، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على مكافآت وجوائز عديدة.

يمكنك الاستثمار وشراء عملة رقمية كاملة أو جزء من العملة، فبعض العملات مرتفعة السعر مثل البيتكوين “Bitcoin” لا يقدر الكثير من المستثمرين على شرائها وبالتالي فقد سمحت منصات التداول بإمكانية الاستثمار بجزء صغير من العملة.

تعد منصة “Binance” من أهم وأفضل المنصات التي ينصح الاستثمار بها، فهي يوجد بها العديد من العملات الرقمية المشفرة، بالإضافة إلى احتوائها على أكثر من “500” عملة رقمية, وتضيف وتحذف المنصة عملات مختلفة على نحو مستمر.

هناك من يبحث عن شراء بهدف التخزين وهناك من يبحث عن تداول عقود فروقات العملات الرقمية ومن هنا، سوف نعرض لكم في الجدول التالي الشركات التي نشرحها لكم، بجانب منصة بينانس، للمضاربة أو الشراء بهدف التخزين حداً سواء.

الاستثمار في عملات رقمية مختلفة

من الجدير بالذكر أنه كلما تنوعت العملات الرقمية داخل محفظتك الإلكترونية كلما قلت نسبة المخاطرة، فإذا كنت تستثمر جميع أموالك في عملة رقمية واحدة وقلت قيمتها فإنك بالتأكيد ستخسر الكثير من الأموال التي قمت باستثمارها، ولكن إذا قمت بالاستثمار في عملات متنوعة ومختلفة فستقل احتمالية خسارة المال.

العمل في مجال تعدين العملات المشفرة

يعد العمل في تعدين العملات الرقمية من أهم الطرق الفعالة للاستثمار في العملات الرقمية، ويعتبر العمل بهذا المجال هو أمر شاق بالنسبة للمبتدئين، ولكنه فرصة جيدة للحصول على أكبر قدر من الخبرة والمعرفة، بالإضافة إلى الحصول على العملات الرقمية كمكافأة على التعدين وبالتالي يمكنك الاستثمار بها.

وللعمل في تعدين العملات المشفرة له مزايا عديدة ومن أهمها هو سهولة تخزين العملات الرقمية الخاصة بك واستثمارها بطريقة آمنة.

نصائح قبل البدء في استثمار العملات الرقمية

للاستثمار في العملات الرقمية إيجابيات وسلبيات عديدة، وللحصول على أكبر قدر من مميزاتها وتجنب سلبياتها، عليك معرفة النصائح التالية:

معرفة كيفية بيع وشراء العملات الرقمية وطرق تداولها

ينصح الخبراء والمحللون بتحديد المنصة التي ستقوم بالاستثمار بها قبل بدء الاستثمار، والتأكد من أن هذه المنصة آمنة بشكل كامل وتحتوي على عدد كبير من العملات الرقمية التي يمكنك الاستثمار بها في دولتك.

نعرض لكم في موقع الكريبتو العربي مختلف المنصات، التي تدعم دولاً مختلفة من خلال التوجه إلى قائمة الموقع الرئيسية واختيار ما يناسبك.

يمكن أيضاً الاستفادة من خدمة توصيات العملات الرقمية المقدمة من فريق عمل الموقع عن طريق قروب التيليجرام، حيث ننشر توصيات تسمح للمبتدئين والمحترفين من انتهاز الفرص الربحية في هذا السوق.

إجراء بحث شامل عن اتخاذ قرار الشراء

لا بد من معرفة مميزات العملة التي تود الاستثمار فيها ومعرفة حجم المخاطر المحيطة بها، لكي تتجنب الخسائر المحتملة، وأيضًا عليك الاطلاع على أفضل الأوقات المناسبة لشرائها.

كلما زادت معرفتك، كلما كانت قراراتك أكثر حكمة وأكثر ربحية لك، حيث أن هذا السوق مبني على المعرفة المستمرة والتعلم المستمر، ونحاول نحن في الكريبتو العربي توفير مواد أكاديمية كثيرة من خلال أكاديمية تعليم الكريبتو الخاصة بنا.

احرص على تنوع العملات في محفظتك الإلكترونية

قد ينجرف بعض المستثمرين وخاصة المبتدئين وراء شراء عملة رقمية تتزايد قيمتها على نحو مستمر بهدف تحقيق عائد مادي كبير، ولكن سوق العملات الرقمية متقلب ومتغير دائمًا، حيث أن العملات ذات قيمة مرتفعة قد تتراجع قيمتها بعد وقت قليل، وبالتالي يجب أن تحرص على وجود عملات رقمية مختلفة داخل محفظتك الإلكترونية لتقليل نسبة المخاطرة.

لا تستثمر أموال لست على استعداد لتحمل خسارتها

ضع في اعتبارك إمكانية خسارة الأموال التي ستقوم باستثمارها، ولكن إذا كانت قيمة الاستثمار أكبر مما لا تستطيع خسارته فلا تقوم بالاستثمار أبدًا، وذلك لأن سوق العملات الرقمية محفوف بالمخاطر وغير ثابت.

اتبع نصائح وتوصيات المحللين والخبراء

يوجد الكثير من المحللين والخبراء الذين يقدمون نصائح حول كيفية الاستثمار في العملات الرقمية عبر تطبيق التليجرام، تساعد هذه القناة العديد من المستثمرين المبتدئين، تتميز بكونها مجانية تمامًا بالإضافة إلى تقديم التوصيات بصورة مجانية وبشكل فوري.

هكذا نكون قد قدمنا لكم مقالاً عن طرق الاستثمار في العملات الرقمية، حيث شهدت العملات الرقمية ازدهارًا كبيرًا منذ عهد قريب، فقد تهافت الكثير من الناس على الاستثمار بها رغبة في ربح المال.

يعد الاستثمار في العملات الرقمية “سلاح ذو حدين” فكما أن له مميزات كثيرة فهو أيضًا له سلبيات كثيرة، وينصح المبتدئون الاستثمار بمبلغ صغير بسبب عدم امتلاكهم الخبرة الكافية لحين اكتسابها، ومن أجل ذلك يمكنهم حينها الاستثمار بمبلغ أكبر.

أسئلة شائعة

ما هي أفضل طريقة استثمار في العملات الرقمية؟

تعتبر المضاربة على العقود الآجلة أو عقود الفروقات من أكثر أفضل طرق الاستثمار في العملات الرقمية حيث أنها تحقق عوائد أكبر من التداول اللحظي. لكن بنفس الوقت تحمل مخاطر أكبر من أي طريقة اخرى عند الحديث عن أفضل طرق الاستثمار في العملات الرقمية.

هل هناك دول عربية ترخص تداول العملات الرقمية؟

نعم تعتبر الأمارات العربية المتحدة من الدول العربية التي ترخيص التداول والتعامل في العملات الرقمية ويمكن استعراض أفضل شركات تداول عملات رقمية مرخصة في الإمارات من خلال موقعنا لمعرفة المنصات المرخصة هناك وتقدم خدماتها تحت حماية الأنظمة والقوانين في دبي وأبوظبي.

كاتب المقال

ابراهيم

ابراهيم

الرئيس التنفيذي وشريك مؤسس لموقع الكريبتو العربي

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات