عمولة ورسوم التداول في منصة بينانس

عمولة ورسوم التداول في منصة بينانس
  1. ما هي عمولة / رسوم منصة بينانس؟
  2. رسوم بينانس على التداول الفوري Spot Trading
  3. كيف يمكن تخفيض عمولة التداول الفوري على بينانس؟
  4. الخلاصة

تعتبر منصة Binance أكبر بورصات العملات الرقمية على الاطلاق. وتتخصص هذه المنصة بتوفير بيئة ممتازة لمن يبحث عن منصة تداول سريعة في تنفيذ الأوامر، وتأخذ هذه المنصة حصة كبيرة من سوق العملات الرقمية بسبب جودة الأدوات المالية المتوفرة عليها.

وبناء على ذلك، يبقى هناك تساؤلات كثيرة حول كيف تحقق بينانس أرباحها من العملاء، ومن التداول على المنصة وهل تأخذ بينانس رسوم على الصفقات التي يقوم بها العملاء على المنصة؟

كل هذه الأسئلة سوف يتم شرحها لكم من خلال المقال التالي الذي سوف نتحدث به بشكل مباشر عن عمولات منصة بينانس وكيف يمكن حساب عمولات بينانس بشكل سهل.

ما هي عمولة / رسوم منصة بينانس؟

عمولة بينانس هي العمولة المفروضة على متداولي المنصة عند بيع وشراء العملات الرقمية على بينانس والعقود الآجلة.

وعند مقارنة العمولة المفروضة من منصة Binance بجانب عمولات منصات أخرى نجد أن عملات التداول هذا يقف بعيداً جداً عن باقي المنصات بسبب العمولات المنخفضة عند التداول، بجانب العروض المستمرة التي تقدمها المنصة مثل التداول بدون عمولة نهائياً.

يتم فرض عمولة على تداول الأدوات التالية على المنصة:

  • التداول الفوري Spot Trading
  • تداول العقود الآجلة
  • تداول الهامش

والآن سوف نشرح لكم كيفية حساب رسوم تداول منصة بينانس بشكل أعمق.

رسوم بينانس على التداول الفوري Spot Trading

رسوم التداول الفوري على بينانس Spot Trading هي أكثر الأمور التي يجب أن يفهمها كل متداول، يقوم بالمضاربة اليومية بمبالغ كانت كبيرة أو صغيرة، وذلك حتى يعرف المتداول آلية تحقيق الأرباح من تداول العملات الرقمية على منصة بينانس.

بدون معرفة آلية حساب رسوم التداول، سوف يتفاجأ المتداول حتى ولو قام بعمل صفقات رابحة أن رأس المال الكلي في السالب، لأنه لم يحسب هذه الرسوم.

يتميز Spot Trading أو التداول الفوري عن غيره من التداول، بأنك تقوم بشراء العملة الرقمية أو بيعها بالسعر الفوري للسوق، ويتم خصم عمولة Maker / Taker من قبل البورصة عند تنفيذ هذا النوع من التداول ليكون هذا مربح البورصة من تداولاتك.

تصنف بينانس عمولة التداول بنظام Spot حسب نوع الحساب الخاص بك، وفي الجدول التالي يمكن معرفة عمولة التداول حسب نوع الحساب.

نوع الحساب Maker Taker
مستخدم عادي 0.1000% 0.1000%
مستخدم VIP 1 0.0900% 0.0900%
مستخدم VIP 2 0.0800% 0.0800%
مستخدم VIP 3 0.0700% 0.0700%
مستخدم VIP 4 0.0700% 0.0700%
مستخدم VIP 5 0.0600% 0.0600%

يمكن مراجعة جدول العمولات من حسابك في بينانس عبر التوجه إلى صفحة عمولات منصة Binance.

ملاحظة: لو كان لديك في حساب Spot عمله BNB بكمية كبيرة، يمكن أن تحصل على خصم يصل حتى 25% على التداول عند دفع العمولة بعملة BNB وعلى ذلك ننصح من يقوم بعمل تداولات يومية أن يكون لديه BNB بدل دفع العمولة بعمله USDT.

هذه العمولة تختلف مع اختلاف منصات التداول ويمكن مراجعة قائمة أفضل منصات تداول العملات الرقمية لمقارنة المنصات الأخرى.

كيف يمكن حساب عمولة تداول Spot

معادلة حساب عمولة التداول على بينانس Binance بنظام التداول الفوري سهلة جداً، حيث يمكن اعتماد المعادلة التالية في حساب العمولة.

(رأس المال/100) * عمولة التداول

مثال توضيحي:

عند شراء أو بيع بيتكوين بسعر 30 ألف دولار، في الحساب العادي واستخدام USDT لتنفيذ الصفقة تكون العمولة على النحو الآتي: شراء 30 دولاراً – بيع 30 دولاراً، بناءً على ذلك، أي هامش ربح فوق 60 دولاراً هي أرباح صافية بعد دفع العمولة.

توصيات تداول عملات رقمية Spot

عند التداول من خلال خدمات تقدم توصيات عملات رقمية يجب دوماً التأكد من أنك تقوم بفحص العمولة على نحو مستمر.

معظم خدمات توصيات تداول العملات الرقمية لا تقوم بإدراج العمولة مع التوصية ويعود السبب في ذلك أن كل متداول يختار رأس مال مختلف عن المتداول الأخر عند تنفيذ الصفقات.

كيف يمكن تخفيض عمولة التداول الفوري على بينانس؟

يمكن تخفيض عمولة التداول الفوري على بينانس من خلال عدة طرق، تم ذكرها في صفحة العمولات الرئيسية في المنصة ويمكن اختصار طرق تخفيض العمولة حسب التالي:

  • ترقية الحساب من خلال عمل حجم تداول شهري كبير
  • الاحتفاظ بعمله BNB بكميات كبيرة لتساعد بتسريع ترقية الحساب

حجم التداول هو أهم العوامل التي يجب التركيز عليها، عند أخذ قرار بتخفيض العمولة لكن يجب الانتباه، يجب الاستمرار بالتداول بشكل شهري للمحافظة على العمولات المنخفضة.

الخلاصة

هكذا يمكن حساب عمولة بينانس، خصوصاً عمولة التداول الفوري Spot Trading وسوف نشرح لكم في مقال محدث عن باقي العمولات، ويمكن تجنب الوقوع بالخطأ أثناء حساب العمولة من خلال استخدام آلة حساب العمولة المتوفرة على مواقع مختلفة على الشبكة.

أسئلة شائعة

هل يمكن تخفيض عمولة بينانس؟

نعم يمكن تخفيض عمولة ورسوم التداول في منصة بينانس عند اتباع الخطوات التي تم نشرها على صفحة عرض رسوم التداول لدى بينانس. وأيضآً شرحنا ذلك في هذا المقال الكامل عن رسوم منصة بينانس وآلية تخفيضها حيث يمكن للمتداول أن يصل الى رسوم لا تتجاوز 0.06% للشراء والبيع عند التداول بشكل مستمر برأس مال كبير.

ما هي رسوم الاحتفاظ بالعملات على منصة بينانس؟

لا تفرض منصة بينانس أي عمولات أو رسوم للاحتفاظ بالعملات الرقمية على العكس. تشجع المنصة على شراء وتخزين العملات المختلفة على منصتها بدون رسوم وأيضاً تسمح المنصة لمن لديه كمية كبيرة من عملة ما لتخزينها عن طريق Staking وكسب عائدات من هذه العملة حسب جداول مختلفة، تختلف من عملة الى اخرى.

كاتب المقال

ابراهيم

ابراهيم

الرئيس التنفيذي وشريك مؤسس لموقع الكريبتو العربي

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات