رئيس SEC يطالب بحماية مستثمري العملات الرقمية

رئيس SEC يطالب بحماية مستثمري العملات الرقمية

قال “غاري جينسلر” رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) إن حماية الوكالة التي تنطبق على مستثمري الأصول التقليدية، يجب أن تمتد لجميع المتواجدين بسوق العملات الرقمية.

وتابع الكريبتو العربي تصريحات “جينسلر” – الاثنين – في المؤتمر السنوي لأسواق رأس المال:

 “لقد طلبنا من موظفي SEC استكشاف إمكانية تسجيل منصات التشفير، والتعامل مع نفس الإطار التنظيمي مثل البورصات الرقمية، فموظفي الوكالة يمكن أن يعملوا على معالجة الوضوح التنظيمي في مجال التشفير من خلال النظر في كيفية تسجيل المنصات”.

جينسلر: لدينا طرق قوية لحماية المستثمرين عبر المنصات الرقمية.

وتابع الكريبتو العربي حديث “جينسلر”، الذي نوّه بأن العملات الرقمية ستقدم طُرقًا جديدة لرواد الأعمال لزيادة رأس المال ولتداول المستثمرين.

واستكمل رئيس “SEC”:

“لدينا بالفعل طرق قوية لحماية المستثمرين الذين يتداولون عبر المنصات، وطُرق قوية أيضًا لحماية المستثمرين، فمن الضروري الآن أن نطبق نفس إجراءات الحماية في أسواق التشفير”.

وأضاف “جينسلر” أنه لا يوجد سبب للتعامل مع سوق التشفير بشكل مختلف لمجرد استخدام تقنية مختلفة.

شركات التشفير تنتقد افتقار الولايات المتحدة للوضوح التنظيمي.

والجدير بالذكر أن خلال الفترة التي قضاها “جينسلر” في لجنة الأوراق المالية والبورصات، نوّه كثيرًا على مشاريع التشفير مع الأوراق المالية، للتسجيل لضمان حماية المستثمرين، حيث انتقدت العديد من شركات التشفير افتقار الولايات المتحدة إلى الوضوح التنظيمي، والذي يمكن أن يخضع للتفسير من الوكالات بما في ذلك SEC، ولجنة تداول السلع الآجلة، وشبكة إنفاذ الجرائم المالية.

كاتب المقال

عزة صقر

عزة صقر

كاتبة متمرسة تعمل في مجال الكتابة الاخبارية وعضو فريق عمل في موقع الكريبتو العربي

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات