أفضل منصات تداول العملات الرقمية في مصر

نعرض لكم قائمة أفضل منصات تداول العملات الرقمية في مصر لعام 2022 مقدمة من فريق عمل موقع الكريبتو العربي.

تعتبر جمهورية مصر العربية أكبر دولة عربية حاضنة للعملات الرقمية رغم أن تداول العملات الرقمية في مصر محظور من قبل الحكومة إلا بعد قيام العديد من الجهات بدراسة سوق تداول واستثمار العملات الرقمية في الوطن العربي احتلت مصر المرتبة الأولى من حيث عدد المستثمرين والمتداولين في العملات الرقمية.

ومن جانب آخر يصعب اختيار منصة أو عدة منصات تداول العملات الرقمية في مصر الأكثر موثوقية بسبب وجود الكثير من المنصات الوهمية والغير موثوقة وإذا كنت تبحث عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في مصر نعرض لك ذلك من خلال الجدول التالي على موقع الكريبتو العربي.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في مصر

باقي الشركات

ويجب الانتباه لنقطة مهمة جداً عند اختيار منصة تداول عملات رقمية مرخصة تقبل فتح حسابات للمواطنين والمقيمين في الجمهورية المصرية أن هناك ما يسمى تداول عقود الفروقات على العملات الرقمية وهناك استثمار وشراء عملات رقمية بهدف الاستثمار طويل الأجل.

وبسبب ذلك ننصح دوماً المستثمرين والمتداولين لفهم الفرق بين النوعين قبل فتح أي حساب استثماري في العملات الرقمية في مصر ويمكن معرفة الفرق بين الاستراتيجيات المختلفة من خلال متابعة أكاديمية تداول العملات الرقمية المقدمة من فريق عمل موقع الكريبتو العربي في القسم المخصص لها.

هل تداول العملات الرقمية في مصر مرخص وقانوني؟

من الناحية القانونية ليس هناك قوانين ترخص العمل في العملات الرقمية وإنما العكس، هناك قوانين تمنع ذلك وكما ذكرنا مسبقاً رغم كل القوانين والحظر احتلت مصر المرتبة الأولى من حيث عدد المستثمرين والمتداولين في العملات الرقمية حسب الإحصائيات لعام 2022 المنشورة على موقع BBC الناطق بالعربية.

وهناك طرق كثيرة يمكن تداول العملات الرقمية في مصر من خلالها مثل اعتماد منصات وخدمات تقوم بدعم المصارف الإلكترونية مثل Skrill و Wise والخدمات الأخرى.

كيف التأكد من تراخيص شركات تداول العملات الرقمية في مصر؟

ليس من الصعب التأكد من تراخيص شركات تداول العملات الرقمية في مصر ويمكن ذلك من خلال فحص المنصة على نحو مباشر وفحص تراخيصها، ومن ثم مقارنة هذه التراخيص مع الجهة المرخصة للمنصة.

ونحن ننصح دوماً في اعتماد منصات تداول مرخصة في الدول العربية الأخرى، أو تراخيص تداول من الدرجة الأولى مثل تلك التراخيص التي سوف نذكرها لكم في النقاط التالية.

أفضل هيئات ترخيص تداول العملات الرقمية في جمهورية مصر العربية

  • تراخيص من الإمارات العربية المتحدة – ترخيص DFSA في دبي
  • تراخيص من الإمارات العربية المتحدة – ترخيص ADGM في أبوظبي
  • تراخيص بريطانية – FCA البريطاني
  • تراخيص قبرصية – ترخيص CySEC القبرصي
  • تراخيص أمريكية – ترخيص SEC
  • تراخيص أسترالية – ترخيص ASIC

تراخيص تداول العملات الرقمية في مصر من الدرجة الثانية

  • ترخيص فينواتو – VFSC
  • ترخيص سيشيل – FSA

وهذه تعد أفضل هيئات ترخيص التداول في العالم ونحن في موقعنا نعتمد فقط منصات تداول معتمدة لدى هذه الهيئات فقط لا غير، ويفضل دوماً اختيار منصة لديها تراخيص من الدرجة الأولى والثانية معاً وليس من الدرجة الثانية فقط لا غير.

كيف يمكن شراء العملات الرقمية في مصر؟

شراء العملات الرقمية في مصر أمر سهل جداً. كل ما عليك هو أولاً التأكد من فتح حساب مع إحدى المحافظ أو البورصات الرقمية التي تدعم مصر ومن ثم الشراء من خلال هذه البورصات بصورة مباشرة باستخدام بطاقتك البنكية أو من خلال وسيط آخر ما يسمى Peer to Peer المتوفر على منصات عديدة مثل منصة بينانس.

والآن نعرض لكم أفضل البورصات لشراء العملات الرقمية من داخل مصر.

هل هناك شركات تداول عملات رقمية لديها مقرات في مصر؟

حتى تاريخ نشر هذا المقال، لا يوجد أي شركة تداول عملات رقمية لديها مقر فعلي في مصر. والتداول والتعامل في العملات الرقمية في مصر يعتمد بشكل كبير على التعامل مع الوسطاء المحليين حيث يتم استقبال وإرسال وتبديل العملات الرقمية مقابل الجينية المصري من خلال الخدمات المقدمة من هؤلاء الوسطاء.

ويجب اعتماد وسيط موثوق للتعامل معه وان لم يكن لديك أي فكرة عن كيفية اختيار وسيط موثوق لشراء وتبديل العملات الرقمية في مصر، يمكن التواصل معنا من خلال الواتس-اب وسوف نقوم بمساعدتك بذلك باذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات