أفضل منصات تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان

نعرض لكم قائمة أفضل منصات تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان لعام 2022 مقدمة من فريق عمل موقع الكريبتو العربي.

إن تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان من مصادر الدخل الأساسية لدى العديد من المستثمرين والمتداولين داخل السلطنة، وبناء على ذلك يكون دائماً السؤال الأهم لدى هؤلاء المستثمرين أو المقبلين على هذا النوع من الاستثمار هو كيف يمكن تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان مع منصة مرخصة وآمنة؟

تعد العملات الرقمية من الأصول المالية التي حظيت مؤخراً باهتمام المتداولين عبر منصات تداول العملات في سلطنة عمان التي سوف نذكر أفضلها في الجدول بعد الفقرة.

الجدير في الذكر هنا أن هذه الأصول المالية لا تخضع لقوانين البنك المركزي العماني CBO المسؤول عن تنظيم سياسة المصارف والترخيص داخل السلطنة، ومن أجل ذلك أصبحت هذه العملات مصدر اهتمام الكثير من المتداولين لتحقيق أرباح غير مشروطة ومقيدة بسياسات المصارف المحلية والعالمية.

اختيار منصات تداول العملات الرقمية في عمان أمر سهل على من لديه المعلومات والخبرة الكافية، وصعب على من ليس لديه ذلك، ونحن في موقع الكريبتو العربي اختصرنا جهد المتداول العماني وقمنا بعمل دراسة لأفضل منصات تداول العملات في عمان ولخصنا ذلك في الجدول التالي.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان

باقي الشركات

تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان

إن تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان كما ذكرنا مسبقاً غير خاضع لرقابة البنك المركزي العماني، ولا لأي رقابة من جهات مرخصة ومنظمة للتداول داخل السلطنة، وبسبب ذلك كانت وما زالت العملات الرقمية مصدر قلق لفئة صغيرة من المستثمرين ومصدر فرص وربح لفئة أخرى منهم، وهنا يعرض لكم فريق الكريبتو العربي كيف يمكن تجنب أي قلق من تداول العملات الرقمية في السلطنة بطريقة آمنة وسليم.

اختيار منصة عملات رقمية مرخصة في سلطنة عمان

أول شيء يجب القيام به عند أخذ قرار في تداول العملات الرقمية لمن لديهم الخبرة بذلك، هو اختيار منصة مرخصة وموثوقة وعدم الانجرار خلف أي إعلان وهمي يعلن عن منصات تداول عملات رقمية أخرى غير مدرجة لدينا في الموقع.

وطريقة اختيار المنصات المرخصة سهل جداً سوف نقوم بذكره، بجانب أهم النقاط التي يجب أخذها بالحسبان عند التداول مع منصة مرخصة.

  1. أولاً اختيار منصة مرخصة محلياً أو دولياً من هيئات رقابية عالمية موثوقة
  2. ثانياً التأكد وفحص التراخيص بصورة كاملة ومعمق، يمكن التواصل معنا عبر الواتس-اب لمساعدتك بفحص تراخيص الشركات
  3. ثالثاً تثبيت الحساب ورفع جميع المستندات المطلوبة لتوثيق وتثبيت حساب التداول
  4. رابعاً التأكد من عملية الإيداع والسحب وتجربة العملية قبل إيداع رأس مال كبير

والآن نأتي لذكر أهم الهيئات الرقابية التي يمكن اعتماد تراخيصها، للتداول والاستثمار في العملات الرقمية في عمان وهي على النحو الآتي:

  • تراخيص عالمية من الدرجة الأولى مثل FCA و CySEC و ASIC
  • تراخيص محلية من الإمارات العربية المتحدة وهذه التراخيص هي ADGM و DFSA
  • تراخيص عالمية من الدرجة الثانية ويجب الحذر هنا قبل اختيار الوسيط

لو كان لديك النية في تداول العملات الرقمية في سلطنة عمان مع وسيط يحمل تراخيص من الدرجة الثانية، يجب التأكد من أن هذا الوسيط يقدم خدمات التداول بكل شفافية في سلطنة عمان ولديه سمعة طيبة، غير ذلك يمكن أن تعرض رأس مالك للخطر بسبب الممارسات الغير شرعية التي يتبعها بعض وسطاء التداول وخاصة الغير مرخصين أو المرخصين بتراخيص ضعيفة.

كيف يمكن شراء عملات رقمية في سلطنة عمان؟

هناك اختلاف كبير ومباشر بين عملية المضاربة والتداول في العملات الرقمية، وبين عملية شراء العملات الرقمية بهدف التخزين والاستثمار طويل الأجل.

وتم عرض هذا الاختلاف في مقالات عديدة على موقع الكريبتو العربي وأيضاً من خلال أكاديمية تداول العملات الرقمية على الموقع، ولمن يريد البدء في عملية شراء العملات الرقمية ننصح فتح حسابات في بورصات مرخصة لتداول العملات الرقمية التي تتيح الشراء من داخل السلطنة، وفي هذا الجدول نعرض لكم أفضل البورصات لذلك.

كيف التأكد من تراخيص شركة تداول في سلطنة عمان؟

عملية التأكد من تراخيص شركة تداول عملات رقمية في سلطنة عمان سهل جداً، ولقد شرحنا ذلك من خلال الفقرات السابقة لكن هناك من ليس لديه الوقت الكافي للقيام بعملية البحث هذه وبالتالي، خصصنا للمستثمرين والمتداولين فريق مختص يخدم على مدار الساعة من الأحد إلى الخميس للقيام بمساعدتكم في التأكد من تراخيص شركات التداول، يمكن التواصل مع فريقنا المختص عبر “الواتس-اب” بصورة مباشرة الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات