أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

نعرض لكم قائمة أفضل منصات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية لعام 2022 مقدمة من فريق عمل موقع الكريبتو العربي.

عند التفكير بدخول سوق تداول العملات الرقمية في السعودية وفتح حساب استثماري مع إحدى المنصات المختصة بتوفير خدمات العملات الرقمية ذات الصلة -مثل التوصيات أو نشرات السوق الإخبارية- فإن اختيارك لهذه المنصة لن يقتصر على سمعتها العالمية فقط، بل يجب عليك اختيار منصة تداول مدعومة في المملكة العربية السعودية، ولديها إمكانيات تجعلها تقدم أفضل تجربة للمستثمرين في السعودية.

وبما أن كبار المستثمرين الكبار أو ما يتم تسميتهم “هوامير البورصة السعودية” بدأوا بالدخول إلى عالم العملات الرقمية، أصبح هناك العديد من المنصات التي أصبحت تقدم خدماتها بشكل ممتاز في المملكة. تلك المنصة يتم اختيارها بناء على توافر بعض الشروط والمزايا، والتي تكون بعضها مرتبطة بخدماتها المقدمة للمستثمرين المحليين في المملكة.

بعد مقارنات كثيفة ودقيقة، استطاع فريق موقع الكريبتو العربي أن يرشح قائمة بأسماء أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية لعام 2022، نتناولها في السطور القادمة مع تقييم كل منها على حد.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

باقي الشركات

تداول العملات الرقمية في السعودية

قبل دخول أي منصة تداول سواءً من خلال الإعلانات الكثيرة أو من خلال إخبار أي صديق لك عنها يجب التأكد من أن هذه المنصة مرخصة لتداول العملات الرقمية في السعودية وإن لم تكن كذلك لا ننصح بالدخول أو استثمار المال مع المنصة.

إن تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية أمرا دارجاً كما ذكرنا مسبقاً وبناء على ذلك هناك العديد من منصات التداول الغير مرخصة التي تعمل على الإعلان عن خدماتها بشتى الوسائل والطرق.

وحسب القوانين المحلية من هيئة أسواق المال السعودية أو البنك المركزي السعودي، لا يعد تداول العملات الرقمية مرخصاً بالكامل ويمكن التغلب على هذا الحظر من خلال فتح حسابات تداول عملات رقمية مع شركات ومنصات مرخصة من دول أخرى مثل الإمارات العربية المتحدة، قبرص، بريطانيا، أستراليا، الأردن وغيرها من الدول.

وبناء على ذلك عرضنا لكم مسبقاً جدولاً يحتوي على أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية التي نعطيها الثقة.

هل يمكن تداول العملات الرقمية في السعودية؟

لا يوجد قانون صريح يمنع تداول العملات الرقمية صادر من أي جهة قانونية في المملكة العربية السعودية، وهناك أكثر من مليون مستثمر في العملات الرقمية في المملكة لديهم حسابات تداول مع منصات عديدة مثل بورصة Binance و شركة Evest وغيرهم من المنصات المرخصة التي تقدم خدمات تداول واستثمار في العملات الرقمية.

وبالتالي لا يعد تداول العملات الرقمية محظوراً وإنما واجب الحذر وعدم التعامل مع أي منصة غير مرخصة لذلك.

ولقد قمنا بعمل شرح مفصل وكامل عن آلية بيع وشراء العملات الرقمية من داخل المملكة العربية السعودية، وأيضاً الحديث عن مستقبل العملات الرقمية في المملكة من خلال موضوع “طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية” على موقع الكريبتو العربي.

كيف تشتري عملات رقمية في السعودية؟

آلية شراء العملات الرقمية تختلف عن آلية المضاربة والتداول عليها. ولشراء العملات الرقمية يجب فتح حساب مع بورصة عملات رقمية تسمح لك بتبديل أو شراء العملات المودعة مثل الدولار، اليورو أو الريال السعودي بالعملة الرقمية المراد الاستثمار بها وشرائها مثل البيتكوين، الإيثيريوم، الدوج كوين، الريبل وغيرهم.

وأفضل البورصات لشراء العملات الرقمية في السعودية هي البورصات المدرجة في الجدول التالي من قبل فريق عمل موقع الكريبتو العربي.

كيف يتم شراء العملات الرقمية في السعودية؟

عند قدومك على شراء العملات الرقمية من داخل المملكة العربية السعودية، يجب عليك اتباع الخطوات التالية والتأكد من عدم اتخاذ هذه الخطوات مع منصات غير مرخصة أو غير معروفة.

  1. فتح حساب استثماري مع بورصة موثوقة ومرخصة من الجدول في الأعلى.
  2. توثيق الحساب من خلال توفير البيانات المطلوبة ونذكر منها:
    1. صورة سيلفي لتوثيق الحساب.
    2. صورة هوية/ أو جواز سفر يحمل اسم وعنوان صاحب الحساب.
    3. أي وثائق أخرى مطلوبة.
  3. استخدام بطاقة الاعتماد لعمل إيداع أولي، مثل بطاقة الفيزا أو الماستيركارد أو أي بطاقة بنكية أخرى.

وهذه المتطلبات التي ما تسمى بعملية “تعرّف على عميلك – KYC” يجب عملها مع كل بورصات التداول المركزية واللامركزية وشركات التداول على حد سواء.

هل يسمح بتداول البيتكوين في السعودية؟

لا يوجد حظر أو قانون يمنع عملية تداول البيتكوين في السعودية حيث أن البيتكوين تعد أم كل العملات الرقمية. وبالتالي هناك طلب شديد عليها من المستثمرين وهوامير البورصة داخل المملكة العربية السعودية.

وبالحديث عن شرعية تداول البيتكوين في السعودية، لا يوجد قانون يمنع ذلك وهناك العديد من المستثمرين لديهم كميات كبيرة من البيتكوين ويتم تبديل البيتكوين إلى كاش من خلال صرافين معينين يمكن التعرف عليهم من خلال البحث بنظام تبادل العملات الرقمية الأشهر على بينانس أو ما يسمى بنظام تبادل P2P.

العملات الرقمية ومؤسسة النقد السعودية

حاليا لا يوجد أي توجه رسمي من مؤسسة النقد السعودية إلى اعتماد العملات الرقمية على نحو صريح. ولكن أصبحت العملات الافتراضية أو الرقمية كما تسمى واقعاً يجب قبوله سواء من قبل المؤسسات الحكومية أو المؤسسات الخاصة وبالتالي نحن في موقع الكريبتو العربي نعتقد أن عملية تصريح العملات الرقمية داخل المملكة أصبحت مسألة وقتاً فقط.

ويجب التنويه هنا أن الشركات المدرجة لدى هيئة سوق المال السعودية أو مؤسسة النقد السعودية لا تعتمد العملات الرقمية، وإنما يجب اختيار شركات ومنصات تداول عالمية مثلما تم ذكر ذلك في بداية المقال مسبقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات