أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

نعرض لكم قائمة أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة لعام 2022 مقدمة من فريق عمل موقع الكريبتو العربي.

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول المناصرة للعملات الرقمية ولذلك أصبحت مركزاً مهماً لجميع الشركات ومنصات تداول العملات الرقمية المختلفة لأخذ التراخيص اللازمة لتقديم خدمات تداول في أسواق المال، ومن خلال المقال هذا نستعرض لكم أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات.

حيث تقدم الإمارات نموذج ناجح لترخيص وتنظيم عمل منصات التداول المختلفة من خلال اللوائح والقوائم التي يتم ادراجها من قبل الهيئات المرخصة في البلاد ومن هذه الهيئات نذكر DFSA – سلطة دبي للخدمات المالية و ADGM – سوق أبوظبي العالمي.

وبالحديث أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات نعرض لكم هذه القائمة المحدثة لعام 2022 مقدمة من خلال فريق عمل موقع الكريبتو العربي.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

باقي الشركات

القائمة في الأعلى تحتوي على العديد من منصات التداول المختلفة، منها ما هو مرخص محلياً من قبل الدولة عبر الهيئات المخصصة لذلك ومنها ما هو مرخص دولياً من قبل هيئات دولية اخرى تغطي تراخيصهم المستثمرين والمتداولين داخل دولة الإمارات ومن هذه الهيئات نذكر.

أفضل هيئات ترخيص منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

قائمة الهيئات الرقابية التالية تحتوي على العديد من الهيئات المحلية والعالمية والتي تعمل على تنظيم وترخيص عمل شركات المال بشكل عام وشركات ومنصات تداول العملات الرقمية بشكل خاص، وتغطي التداول في الإمارات.

  • DFSA – سلطة دبي للخدمات المالية وتعتبر هيئة ترخيص محلية
  • ADGM – سوق أبوظبي العالمي ويعد هو أيضاً هيئة ترخيص محلية
  • CySEC – لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية
  • ASIC – هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية
  • FCA – سلطة السلوك المالي البريطانية
  • FSA – هيئة الخدمات المالية في سيشيل

وتعد هذه الهيئات الأشهر التي تسمح لشركات التداول والاستثمار في تقديم خدماتها في الإمارات ويجب التنويه هنا أن بعض هذه الهيئات مثل هيئة FSA في سيشيل يعد من المرتبة الثانية من حيث القوة والرصانة في حماية المستثمرين بينما CySEC و ASIC و FCA يعدوا بالمرتبة الأولى من حيث الرصانة والقوة بحماية المستثمرين.

وبناءً على ذلك يفضل دوماً الاستثمار والتداول مع منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات وغير الإمارات التي لديها تراخيص قوية من هيئات مالية قوية.

كيف يمكن شراء العملات الرقمية في الإمارات؟

تختلف عملية شراء العملات الرقمية في الإمارات عن عملية التداول بها. حيث أن التداول من الممكن أن يكون من خلال المضاربة اليومية في عقود فروقات العملات الرقمية المخصص لمن يبحث عن الربح السريع والمخاطرة العالية، بينما عملية الشراء بهدف التخزين على المحافظ الساخنة أو الباردة يمكن عمله فقط من خلال فتح حساب مع بورصة عملات رقمية مخصصة لذلك.

ويمكن فتح حساب شراء عملات رقمية من داخل الإمارات مع البورصات الرقمية التالية حسب الجدول المقدم من فريق عمل موقع الكريبتو العربي.

هل تداول العملات الرقمية مسموح ومرخص في الإمارات؟

تعد الإمارات من الدول التي بادرت من البدايات في ترخيص التعامل في العملات الرقمية. رغم محاربة دول كثيرة للعملات الرقمية قامت دولة الإمارات العربية المتحدة باخذ خطوات معاكسة ترتب عليها ترخيص تداول والسماح بالتعامل في العملات الرقمية بشكل كامل.

وترتب على ذلك ضخ العديد من الاستثمارات الدولية من قبل كبار المستثمرين في العملات الرقمية ونقل أعمالهم الى الإمارات، وأصبحت مركزاً عالمياً لكل من يعمل في هذا المجال.

وبذلك يعد التعامل والتداول في العملات الرقمية في الإمارات مسموح بشكل كامل.

ما هي شركات و منصات تداول العملات الرقمية التي لديها مقرات رسمية في الإمارات؟

هناك العديد من الشركات ومنصات تداول العملات الرقمية التي لديها مقرات رسمية في الإمارات العربية المتحدة، وهذه المقرات ليس لاستقبال العملاء انما هي مراكز ومكاتب عمل الموظفين القائمين على هذه المنصات المحلية والعالمية.

ومن أشهر شركات التداول التي تقدم خدمات تداول عملات رقمية ولديها مكاتب في الإمارات العربية المتحدة نذكر:

  • شركة AvaTrade مع مكتب خاص في أبوظبي، سوق أبوظبي المالي
  • شركة XTB MENA Limited مع مكتب خاص في دبي، تحديداً DIFC

ومن أشهر بورصات العملات الرقمية التي لديها مكاتب في الإمارات نذكر:

  • منصة Binance العالمية أكبر بورصة عملات رقمية في العالم
  • منصة BitOasis التي تعد منصة إمراتية بإمتياز
  • منصة CoinMENA التي تحمل تراخيص أوروبية مع مكاتب محلية في الإمارات

وبذلك تكون الإمارات من الدول التي تحتضن العملات الرقمية وتدعمها ويفضل دوماً اختيار منصة من المنصات المذكورة في صفحة موقعنا هذا للبدء في تداول العملات الرقمية لتجنب الوقوع بفخ أي شركة مشبوهة.

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات