أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الأردن

نعرض لكم قائمة أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الأردن لعام 2022 مقدمة من فريق عمل موقع الكريبتو العربي.

إن تداول العملات الرقمية في الأردن من أنواع الاستثمارات التي دخلها عشرات الآلاف من المستثمرين مؤخراً من المملكة الأردنية الهاشمية بحثاً عن ملاذ آمن للتحوط من جهة وتجنب لتقلبات أسواق مالية مثل سوق تداول الفوركس من جهة أخرى.

وتعرف المملكة الهاشمية بأنها إحدى الدول الحاضنة لتداول العملات الأجنبية – الفوركس والمستثمرين في هذا المجال من داخل المملكة يعدون من حيتان الأسواق المالية، لكن عند الحديث عن تداول العملات الرقمية في الأردن نجد صعوبة في إيجاد شركات تداول محلية مخصصة لذلك، وبالتالي قام فريق عمل موقع الكريبتو العربي بتجهيز قائمة أفضل شركات تداول العملات الرقمية داخل المملكة على النحو الآتي.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الأردن

باقي الشركات

وعند أخذ قرار في تداول العملات الرقمية في الأردن يجب التأكد من أن التعامل مع إحدى هذه الشركات التي ذكرناها لكم، أو مع شركات مرخصة من قبل الهيئات العالمية الموثوقة فقط لا غير.

آلية اختيار شركات تداول ومنصات تداول عملات رقمية مرخصة في الأردن

تعد آلية اختيار الشركات المرخصة لتداول العملات الرقمية في المملكة الهاشمية سهلة وبسيطة ويمكن تقسيم هذه الآلية إلى ٣ أجزاء مختلفة وعند اتباعك عزيزي المتداول هذه الآلية سوف يصبح بمقدورك تميز شركات التداول الوهمية عن الحقيقية بأقل من ٥ دقائق من الجهد.

تراخيص شركات تداول العملات الرقمية في الأردن

طبعاً وقبل كل شيء عند أخذ قرار لفتح حساب تداول عملات رقمية من داخل المملكة الهاشمية، يجب التأكد من أن التعامل يكون مع منصات تداول موثوقة ومرخصة.

وأفضل الهيئات التي يجب اعتمادها بصورة رسمية عند اختيارك لمنصة التداول هي الهيئات التي تعتبر من الدرجة الأولى والدرجة الثانية فقط -ويفضل دوماً أن تكون المنصة تحمل كلى التراخيص من الدرجتين- ومن هنا، نعرض لكم أفضل هذه الهيئات على النحو الآتي:

  • ترخيص هيئة الرقابة المالية البريطاني FCA من الدرجة الأولى
  • ترخيص هيئة الرقابة المالية القبرصية CySEC من الدرجة الأولى
  • ترخيص هيئة الرقابة المالية الأسترالية ASIC من الدرجة الأولى
  • تراخيص الهيئات الإماراتية ADGM و DFSA من الدرجة الأولى

الجدير بالذكر هنا أن هيئة سوق المال الأردنية لم ترخص تداول العملات الرقمية بعد، ولحين ذلك لا ندرج الهيئة ضمن الهيئات المذكورة رغم أنها من أفضل هيئات أسواق المال محليا.

منصات تداول العملات الرقمية في الأردن

بعد التأكد من تراخيص شركات تداول العملات الرقمية التي تعمل في الأردن يجب الانتقال وبشكل مباشر إلى مقارنة المنصات التي تقدم خدمات التداول داخل المملكة وعند فحص أي منصة تداول عملات رقمية في الأردن يجب الانتباه إلى النقاط التالية بشكل رئيسي:

  1. التأكد من أن المنصة لا تفرض أي رسوم تداول خفية
  2. التأكد من أن تنفيذ الصفقات على المنصة سهل ومريح
  3. التأكد من أن المنصة ملائمة لجميع أجهزة الهواتف النقالة وسطح المكتب
  4. التأكد من أن المنصة توفر طرق إيداع وسحب سريعة وسهلة

وعندما نتحدث عن الإيداع والسحب السريع يجب التأكد دوماً من أن حساب تداول العملات الرقمية موثق وجميع المستندات مرفقة في الحساب لتجنب أي تأخير من طرف المنصة في إرسال أي أرباح تم تحقيقها أثناء عملية التداول والاستثمار.

مواقع تداول العملات الرقمية في الأردن

هناك الكثير من مواقع تداول العملات الرقمية التي ظهرت مؤخراً وتقوم بعرض عروض وهمية مثل طلب إيداع مبلغ من المال لتحقيق عائد يومي/ أسبوعي أو شهري وهذه المواقع نشطة جداً داخل المملكة، ونحذر من التعامل معها رسميا.

يجب التعامل فقط مع مواقع تداول معروفة لعلامات تجارية في أسواق المال ذات سمعة طيبة، ومن أفضل العلامات التجارية لمنصات وشركات التداول العاملة في المملكة نذكر:

  • بورصة العملات الرقمية بينانس Binance
  • شركة تداول العملات الرقمية AvaTrade
  • شركة التداول العالمية Evest

وغيرهم من المدرجين لدينا في قائمة منصات وشركات التداول العاملة داخل المملكة.

كيف يمكن شراء البيتكوين والعملات الرقمية في الأردن؟

لشراء العملات الرقمية عموما والبيتكوين بطريقة خاصة يجب فتح حساب استثماري مع بورصة عملات رقمية مرخصة وموثوقة وتقبل بفتح حسابات داخل المملكة، وهناك تحديات أمام المستثمر المحلي في الأردن مثل أن المصارف المحلية لا تدعم الإيداع والسحب في منصات شراء العملات الرقمية ومن هنا لدينا الحل لكم، تابعونا.

منصات شراء العملات الرقمية في الأردن

يجب فقط اعتماد المنصات التالية لفتح حسابات شراء العملات الرقمية في الأردن وهذه المنصات موثوقة ومرخصة بالكامل بعد تحقق فريق عمل الكريبتو العربي منها.

الإيداع في منصات العملات الرقمية من الأردن

طريقة الإيداع في منصات العملات الرقمية في الأردن تكون على بعدة مراحل، إن يم تتوفر الطريقة المذكورة يمكن الانتقال إلى الطريقة التي تليها والطرق هي:

  • الإيداع من خلال حوالة بنكية/ بطاقة اعتماد فيزا أو ماستركارد
  • الإيداع من خلال شراء العملات الرقمية من صراف محلي (هناك صرافين يتعاملوا مع العملات الرقمية)
  • الإيداع من خلال اعتماد نظام P2P في منصات العملات الرقمية مثل نظام Binance P2P الذي يمكن معرفة المزيد عنه من خلال موقعنا

هل تداول العملات الرقمية مرخص وقانوني في المملكة الأردنية الهاشمية؟

بالحديث عن ترخيص وقانونية العملات الرقمية داخل الأردن، حذر البنك المركزي من العملات الرقمية بشكل متكرر سابقة لكن هذه التحذيرات لم تمنع المستثمرين من أخذ المخاطرة المعقولة للاستثمار في العملات الرقمية في الأردن.

وحصلت عدة أمور تاريخياً في أسواق المال من أن النظم المركزية كانت تحذر من أنواع معينة من الاستثمارات وبعد مرور وقت من الزمن تصبح هذه الاستثمارات مرخصة وقانونية وتكون الفرصة التي كانت مسبقاً قد تلاشت.

وبالتالي، ومن باب دعم العملات الرقمية في الكريبتو العربي ننصح أي مستثمر لديه القدر الكافي من القدرة على دراسة العملات الرقمية أن يأخذ خطوات مدروسة لبدء هذا الاستثمار، حيث رأينا قصص نجاح كثيرة وأصحاب ثروات كبيرة صنعتها العملات الرقمية وربما تكون أن الشخص القادم.

هل تريد المساعدة في بدء الاستثمار في العملات الرقمية من داخل الأردن؟

نقدم لكم فريقاً كاملاً مختصاً في تقديم استشارات في كيفية البدء في تداول العملات الرقمية من داخل المملكة، وكل ما عليك هو البدء في التواصل مع الفريق من خلال طريق الاتصال السريعة المدرجة في آخر هذه الفقرة.

ولا تنسى دوماً أن المساعدة والاستشارات لا تعني تقديم استشارات استثمارية وإنما توجيهات عامة لدخول هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات