البنك المركزي الروسي يطالب بتسهيل مشاريع الأصول الرقمية

البنك المركزي الروسي يطالب بتسهيل مشاريع الأصول الرقمية

صرحت “إلفيرا نابيولينا”محافظ البنك المركزي الروسي، بأن البنك اتخذ موقفًا حادًا بشأن الأصول الرقمية، الأمر الذي يشير بضرورة إعادة النظر مجددا في الأمر.

وتتبع الكريبتو العربي، إعادة “مجلس الدوما الروسي” — الخميس – تعيين “نابيولينا” محافظًا لبنك روسيا والتي تُعد المرة الثالثة التي تتولى فيها هذا المنصب منذ أن بدأت خدمتها في المنصب منذ 2013.

وأوضحت”نابيولينا” —عقب جلسة الدوما— العديد من الإجراءات التي اتخذتها روسيا وتخطط لاعتمادها لمساعدة الحكومة في التخفيف من تأثير العقوبات الغربية الهائلة على الاقتصاد الروسي، مُضيفة أنه كجزء من الإجراءات الحكومية للحفاظ على الاقتصاد، يسعى بنك روسيا لمناقشة الأصول الرقمية ونقله إلى(حالة العمل).

نابيولينا: قانون العملات الرقمية لم يحقق النتائج المرجوّة.

وأكدت محافظ البنك المركزي، أن روسيا اعتمدت قانونها المتعلق بالعملات الرقمية، منذ أكثر من عام ، لكنه لم يساعد البلاد في الحصول على العديد من المشاريع الحقيقية التي تسعى لها.

وكُلفت الحكومة الروسية لتمرير مشروع قانون “حول العملة الرقمية”، والذي أطلق لتوضيح اللوائح المتعلقة بتداول العملات الرقمية.

ونوهت “نابيولينا” قائلة:

“نحن بحاجة لمعرفة إذا كانت نظرتنا ضيقة لهذا الحد، ونحتاج إلى تسهيل هذه المشاريع على الأصول المالية الرقمية، وهل يُمكن أن تُصبح تلك القوانين والمشاريع، طريق آخر لجذب المزيد من التمويل من خلال الأصول المالية الرقمية”.

وشددت إلفيرا” على ضرورة تركيز الحكومة على تطوير مبادرات الأصول الرقمية التي يقوم بإصدارها “شخص مسؤول”، على عكس العملات الرقمية الخاصة، التي لا تحتاج لطرف مسؤول.

ونوّهت “نابيولينا” —أيضًا- عن العملة الرقمية للبنك المركزي الروسي (CBDC)، مؤكدة أن بنك روسيا يتوقع إجراء أول تسويات حقيقية مع الروبل الرقمي بحلول عام 2023، مشيرة إلى أن روسيا من بين أهم قادة العالم فيما يتعلق بتطوير العملة الرقمية بعد دول كُبرى كالصين.

والجدير بالذكر أن البنك المركزي الروسي، اتخذ موقفًا عدائيًا بشأن البيتكوين وكذلك صناعة الأصول الرقمية، حيث منع البنك المركزي المصارف المحلية من تقديم استثمار البيتكوين، ومنع أيضًا أكبر بنك في البلاد (Sberbank) من إطلاق منصته الخاصة لإصدار الأصول الرقمية.

 

كاتب المقال

عزة صقر

عزة صقر

كاتبة متمرسة تعمل في مجال الكتابة الاخبارية وعضو فريق عمل في موقع الكريبتو العربي

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات