أفضل منصات تداول العملات الرقمية

نستعرض معكم من خلال هذه الصفحة أفضل منصات تداول العملات الرقمية المعروفة محلياً وعالمياً، وهذه المنصات معتمدة من قبل الهيئات الدولية المحلية والعالمية بصفتها جهات مختصة بتقديم خدمات التداول على العملات الرقمية المختلفة

تم اخيار منصات تداول العملات الرقمية والعملات المشفرة المعروضة في هذه الصفحة، من خلال فريق عمل موقع الكريبتو العربي وتم ترتيب الافضلية الى الشركات التي تتمتع وتتميز بخدمات تداول استثنائية عن غيرها.

ويجب التنويه هنا أن هناك اختلاف كبير بين تداول العملات الرقمية من خلال المضاربة اليومية أو الشراء بهدف التخزين ولذلك يجب اختيار الشركة التي تناسب هدفك من هذا الاستثمار.

والآن نعرض لكم قائمة أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية

باقي الشركات

ما هو الفرق بين بورصات العملات الرقمية ومنصات تداول العملات الرقمية؟

هناك اختلاف كبير بين ما يسمى تداول عقود الفروقات CFD في العملات الرقمية أو التداول الفوري Spot Trading الذي يمكن تنفيذه من خلال البورصات. حيث أن تداول عقود الفروقات يسمح لك بالمضاربة على العملات الرقمية دون الحاجة لشراء العملة بشكل حقيقي بينما أن التداول الفوري بنظام Spot مبني على أن تقوم بشراء العملة، وبيعها عند عملية البيع.

يكون الربح في تداول عقود الفروقات أو التداول الفوري من فرق السعر، بين الشراء والبيع.

منصات تداول العملات الرقمية والرافعة المالية

عندما نتحدث عن تداول عقود الفروقات نتحدث عن تداول العملات بنظام الرافعة المالية، أو ما يسمى تداول الهامش.

وتداول الهامش يسمح لك برفع قدرتك في المضاربة وشراء عقود أكبر من قيمة رأس المال المودع، مما يترتب على ذلك فرصة لتحقيق أرباح أكبر عند بلوغ الصفقات لأهدافها، ويجب التنويه هنا أن الرافعة المالية هي واحدة من الأدوات المالية الخطرة حيث أنها مثلما تضاعف الربح، أيضاً تضاعف الخاسرة ولذلك يجب الانتباه جيداً عند استخدام هذه الأداة المالية.

ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022؟

يجب تصنيف المنصات بشكل منصف. ولذلك، نحن في موقع الكريبتو العربي نعتمد على آلية منصفة جداً في ترتيب منصات التداول وتقييمها وبناءً على ذلك نعتمد لعام 2022 على الترتيب التالي كأفضل منصات تداول عملات رقمية تم تقييمها في الموقع.

  • منصة التداول Evest
  • منصة التداول AvaTrade
  • منصة التداول XTB
  • منصة التداول Binance

ونذكر لكم الاختلاف بين هذه المنصات، ويجب فهم الاختلاف جيداً قبل فتح أي حساب تداول عملات رقمية مع احدى هذه المنصات.

بورصة العملات الرقمية Binance

تعد بورصة العملات الرقمية Binance من أكبر البورصات الرقمية من حيث معدل التداول Trading Volume.

وتوفر Binance العديد من الأدوات المالية التي تتيح للمستثمرين دخول عالم العملات الرقمية، مثل تداول العقود المستقبلية بنظام الرافعة المالية والتداول الفوري بنظام Spot والعديد من الأدوات المحترفة.

تعمل منصة Binance على تأسيس فرع لها في المنطقة وتحديداً في الامارات العربية المتحدة وتسعى للحصول على ترخيص هيئة DFSA في دبي.

ويمكن للمستثمرين شراء العملات الرقمية بشكل حقيقي. أو المضاربة على العقود المستقبلية من خلال منصة بينانس.

منصة التداول Evest

تعد منصة تداول عقود الفروقات Evest من المنصات التي توفر ادوات مالية عديدة، ومنصات تداول تلائم المبتدئين والمحترفين حداً سواء.

ويعد التداول على هذه المنصة، بنظام العقود المستقبلية أو ما يسمى CFD Trading والتداول في هذه الادوات المالية يكون بنظام الرافعة المالية، أو مثلما ذكرنا سابقاً، نظام تداول الهامش.

تحمل المنصة تراخيص عديدة دولية مثل ترخيص FSA من جزيرة سيشيل وترخيص VFSC من أفريقيا الجنوبية وتسمح هذه التراخيص للمنصة بتقديم خدمة تداول عقود فروقات العملات الرقمية على العديد من الأزواج مثل البيتكوين الايثيريوم وغيرهم.

ملاحظة: لا يمكن شراء العملات وتخزينها على هذه المنصة، يمكن فقط التداول والمضاربة على أسعار العملات.

منصة التداول AvaTrade

آفاتريد، تعد من الشركات والمنصات الموثوقة التي حازت على ثقة المستثمرين طوال السنوات الماضية، وتعد هذه الشركة التي توفر منصات عديدة من الشركات التي تحمل تراخيص تداول عدة تغطي ٦ قارات مختلفة.

تقدم منصة افاتريد تجربة تداول فريدة من خلال منصتها التي يتم تطويرها بشكل كامل من قبل الشركة ولدى الشركة مقرات في دول عديدة والأهم لها مقرها في الامارات العربية المتحدة وتحديداً في أبوظبي، وتحمل هذه المنصة ترخيصاً محلياً مقدم من سوق أبوظبي العالمي ADGM مما يعطيها ثقة تامة لدى المستثمرين.

ملاحظة: لا يمكن شراء العملات الرقمية وتخزينها على AvaTrade. يمكن فقط التداول والمضاربة على أسعار العملات.

منصة التداول XTB

تعد XTB MENA Limited من الشركات التي أثبتت جدارتها بالفترة الأخيرة بعد أن دخلت السوق المحلي، واستصدرت تراخيص تداول من قبل هيئات مالية عديدة في المنطقة.

وتحمل الشركة تراخيص هيئة السوق المالية المحلي في الامارات العربية المتحدة DFSA ولديها مكتب وكيان كامل في دبي وتعد الشركة من الشركات الرائدة في مجال تداول الأدوات المالية المختلفة بجانب تداول العملات الرقمية.

ونحن في فريق عمل الكريبتو العربي قمنا بزيارة ميدانية لمكاتب الشركة في دبي وقمنا بالتعرف بشكل مباشر على فريق العمل هناك، وبذلك نعتمد هذه الشركة كشريك رسمي لنا لتقديم حلول تداول العملات الرقمية في المنطقة.

ملاحظة: لا يمكن شراء العملات الرقمية وتخزينها على AvaTrade. يمكن فقط التداول والمضاربة على أسعار العملات.

الآن وبعد أن تعرفنا على أفضل منصات تداول العملات الرقمية، نريد أن ننتقل معكم لعرض معلومات أوفى عن هذا المجال الواسع.

هل تداول العملات الرقمية قانوني؟

يعد تداول العملات الرقمية قانونياً وشرعياً في العديد من الدول المختلفة. وعند التحدث عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتحديد، هناك العديد من الهيئات التي رخصت التداول والتعامل في العملات الرقمية ونذكر منها.

ترخيص العملات الرقمية في الامارات العربية المتحدة

تعد الامارات من الدول التي بادرت بترخيص التداول والتعامل في العملات الرقمية وأصبحت مركزاً استراتيجياً لتداول العملات الرقمية في المنطقة وهناك العديد من الشركات والبورصات العالمية التي بدأت باستصدار تراخيص تداول داخل دولة الامارات وبذلك تكون من الدول الرائدة في هذا المجال.

وأي منصة أو بورصة تحمل التراخيص المحلية من الامارات، يمكن لها بتقديم خدماتها داخل الدولة وخارج الدولة بناءً على القوانين واللوائح التي تحكم المنصة أو الشركة أو البورصة حداً سواء.

والهيئات المرخصة للتعامل وتداول العملات الرقمية في الامارات هم:

  • DFSA: سلطة دبي للخدمات المالية.
  • ADGM: سوق أبوظبي العالمي.

ويجب التنويه هنا أنه لا يجب التعامل مطلقاً مع أي منصة غير مرخصة ولا تحمل آي تراخيص قوية مثل التراخيص التي ذكرناها مسبقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات