ما هي أفضل محفظة للعملات الرقمية حسب الخبراء؟

ما هي أفضل محفظة للعملات الرقمية حسب الخبراء؟
  1. ما هي أفضل محفظة للعملات الرقمية؟
  2. ما هي أفضل أنواع محافظ العملات الرقمية؟

إذا كنت ترغب في شراء أي من العملات الرقمية فبالتأكيد ستحتاج إلى محفظة رقمية مناسبة لحفظ وتخزين العملات الرقمية بشكل آمن وبالتالي من المؤكد أنك تبحث عن أفضل محفظة عملات رقمية حسب تقييم الخبراء، بناءً على ذلك سوف نرشح لكم أفضل محافظ العملات الرقمية وشرح إلى حد ما عن هذه المحافظ.

إن محافظ العملات الرقمية تعمل مثل المحافظ العادية لكن مخصصة فقط لتخزين العملات الرقمية، وتسمى أحيانًا بالمحفظة الإلكترونية، ويمكن استخدامها بأشكال مختلفة، مثل شراء وبيع العملات الرقمية، تخزين العملات الرقمية، وإرسال واستقبال هذه العملات.

يحتاج المستثمرون إلى معرفة أفضل محفظة للعملات الرقمية لتخزين عملاتهم بشكل آمن وحماية كافة معاملاتهم والتحقق من صحتها، فلا توجد وسيلة جيدة لضمان الحصول على استثمار جيد أفضل من الحصول على محفظة للعملات الرقمية مناسبة.

على الرغم من أن وظيفة محافظ العملات الرقمية هو الحصول على تداول وإتمام الصفقات بشكل آمن إلا أنها تمنح أيضًا ميزات أخرى تسمح لك بالتحكم في العملات الرقمية أكثر من البورصات الشهيرة بتخزين العملات الرقمية.

ما هي أفضل محفظة للعملات الرقمية؟

تنوعت محافظ العملات الرقمية وجميعها تهدف إلى تخزين العملات الرقمية، ويقدم لكم فريق عمل “موقع كريبتو العربي” مجموعة من أفضل المحافظ الإلكترونية التى ينصح بها خبراء التداول.

محفظة كوين بيس Coinbase Wallet

تعد محفظة كوين بيس أفضل محفظة للعملات الرقمية في الولايات المتحدة، كما ينصح بها الكثير من كبار المستشارين في العملات الرقمية وذلك بسبب سهولة استخدامها، فهي مناسبة تمامًا للمبتدئين بالإضافة إلى أنها تدعم عدداً كبيراً من العملات الرقمية المشفرة.

تعمل كوين بيس كمنصة للعملات الرقمية ولكنها تقدم المحفظة الإلكترونية لعملائها، يوجد أيضًا تطبيق لمحفظة كوين بيس على الهاتف المحمول ويتاح تحميله على أجهزة الأندرويد وأجهزة iOS.

محفظة Electrum

تعتبر محفظة Electrum إحدى أقدم محافظ البيتكوين، يمكن استخدامها من خلال جهاز الحاسوب والهاتف المحمول، تم إنشاء محفظة Electrum كمحفظة خاصة بعملة البيتكوين فقط ولكن تم تطويرها لاحقًا وإضافة بعض العملات الأخرى، مما يعني إمكانية تخزين عملات مشفرة غير البيتكوين.

وجِدت محفظة Electrum من زمن طويل، وتعد من أوائل المحافظ التي تم إنشاؤها لعملة البيتكوين الرقمية، ومن هنا يثق بها الكثير من المستثمرين، فهي تعتبر أكثر أماناً وسرعة من المحافظ الساخنة.

تميزت محفظة Electrum في تخزين وتشفير البيتكوين أكثر من المحافظ الأخرى، فقد تم إنشاؤها خصيصًا للبيتكوين مما يجعلها أكثر كفاءة وفعالية من باقي المحافظ الرقمية.

محفظة ميتا ماسك Metamask

تعد محفظة ميتا ماسك كأفضل محفظة تشفير لعملة الإيثيريوم الرقمية، يسهل استخدامها كما أن لها انتشارًا واسعًا، حيث يستخدمها أكثر من “30” مليون مستخدم في الشهر الواحد، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى رموز “NFT” عن طريق منصة “OpenSea”.

يفضل العديد من المستثمرين استخدام منصة ميتا ماسك بسبب تطورها المستمر، حيث قامت بفتح أسواق جديدة في عالم “Web3″، بالإضافة إلى إمكانية استخدام المبتدئين لها بكل سهولة.

يمكن لمحفظة الميتا ماسك التعامل مع شبكة البلوكتشين التي تربطها علاقة بعملة الإيثيريوم الرقمية، مثل بينانس وNFT وSmart Chain، مما يتيح للمتداولين استبدال العملات الرقمية من خلال محفظة ميتا ماسك.

تعتبر محفظة ميتا ماسك أفضل محفظة للعملات الرقمية لتخزين واستكشاف NFTs والميتافيرس.

محفظة Exodus

تم تصنيف محفظة Exodus كأفضل محفظة رقمية يتم استخدامها لسطح المكتب، حيث تقوم بدعم أكثر من “180” نوعاً من العملات الرقمية، تتمتع محفظة Exodus بواجهة سهلة الاستخدام فيمكن للمستخدم إتمام كافة معاملاته ببضع نقرات فقط.

لمحفظة اكسدوس مميزات عديدة إلا أن لها بعض العيوب ومن ضمنها التالي:

  • محفظة غير آمنة وعرضة للاختراق.
  • خدمة العملاء الخاصة بها لا تدعم كافة اللغات.
  • عدم وجود مصادقة ثنائية.

عند التعامل مع محفظة اكسدوس لا تحتاج الذهاب إلى منصات خارجية، فكافة المعاملات تتم من داخل المحفظة، بالإضافة إلى إمكانية التداول المزدوج مع مستثمرين آخرين داخل المحفظة.

محفظة ليدجر نانو اكس Ledger Nano X

محفظة ليدجر نانو اكس هي أفضل محفظة باردة للعملات الرقمية من حيث تكلفتها المنخفضة، ويتم تفضيلها من قِبل المستخدمين نظرًا لكونها محفظة غير متصلة بالإنترنت، وعلى ذلك تكون نسبة الأمان بها عالية للغاية بسبب عدم تعرضها للاختراق كباقي المحافظ الإلكترونية.

تدعم محفظة Ledger Nano X آلاف من العملات الرقمية المشفرة، وقام بترشيحها العديد من الخبراء كأفضل محفظة ذات حماية وأمان عالي.

على الرغم من أن محفظة ليدجر نانو اس أقل تكلفة من محفظة ليدجر نانو اكس إلا أن مميزات محفظة ليدجر نانو اكس تطغي على مميزات محفظة ليدجر نانو اس.

محفظة Mycelium

محفظة Mycelium هي إحدى أقدم المحافظ الموجودة في عالم العملات الرقمية، تعتبر محفظة آمنة وذات ثقة ويمكن دمجها مع محافظ إلكترونية أخرى.

تم تخصيص محفظة Mycelium لتخزين عملة البيتكوين الرقمية فقط، حيث لا يمكن تخزين أي عملات مشفرة غير البيتكوين، ويمكن تحميل التطبيق الخاص بها على أجهزة الأندرويد وأجهزة iOS، حصل هذا التطبيق على لقب أفضل تطبيق للهاتف في عام 2014.

تقدم أنواع متعددة من الحسابات كحسابات العنوان الفردي وحسابات المشاهدة فقط وحسابات الأجهزة والحسابات الهرمية المحددة.

يحتوي التطبيق الخاص بمحفظة Mycelium على العديد من المميزات التي تفيد المستثمرين مثل آخر أخبار البيتكوين وسعرها الحالي مع قيمة استثمارك في البيتكوين، مما يعني الاطلاع على آخر التطورات على نحو مستمر.

ما هي أفضل أنواع محافظ العملات الرقمية؟

يمكن تقسيم المحافظ الرقمية إلى نوعين أساسين هما محافظ برمجية Software wallets (محافظ ساخنة) ومحافظ صلبة Hardware wallets (محافظ باردة).

المحافظ البرمجية Software wallet – المحافظ الساخنة

المحافظ البرمجية/ الساخنة: هي نوع من أنواع محافظ التشفير التي يتم بها تخزينها داخل أجهزة الحاسوب، وهي واحدة من أكثر المحافظ انتشارًا ولكنها أقل أمانًا من عملات رقمية أخرى، حيث يتم اتصالها بالإنترنت بسبب كونها من المحافظ الساخنة.

تمتاز محافظ Software بسهولة استخدامها، فهي موجودة بالفعل داخل جهاز الحاسوب الخاص بك، وتستخدم أيضًا بتكلفة قليلة جدًا وقد تكون مجانية في بعض الأحيان.

المحافظ الصلبة Hardware – المحافظ الباردة

تستخدم محفظة Hardware كجهاز إلكتروني لتخزين العملات الرقمية بشكل آمن، تعتبر أكثر أمانًا من محافظ ال Software نظرًا لأن مفاتيح التشفير الخاصة بها يتم حفظها على جهاز إلكتروني في وضع عدم اتصال بالإنترنت، تعد تكلفة المحافظ الصلبة عالية للغاية مقارنة بتكلفة المحافظ البرمجية.

في نهاية هذا المقال، يجب التنويه هنا أنه يجب على كل مستثمر الحصول على محفظة ساخنة أو باردة على الأقل في حال كان يريد الاستثمار في مبالغ مالية كبيرة في سوق العملات الرقمية، لكن في حال كان المستثمر يبحث عن سبل المضاربة في هذا السوق، يجب عليه اختيار منصة تداول/ بورصة تداول مخصصة لذلك.

لا يمكن المضاربة في المحافظ الرقمية، والمضاربة تعني فتح صفقات شراء وبيع عملات رقمية سريعة لتحقيق الأرباح من تحركات السوق، وأفضل البورصات المخصصة للمضاربة والتداول نعرضها لكم في الجدول التالي

بالعودة للحديث عن المحافظ، تعتبر محفظة العملات الرقمية هي السبب الرئيسي للحفاظ على تخزين العملات الرقمية وتداولها بشكل آمن وإتمام كافة المعاملات بشكل صحيح، عند اختيار أفضل محفظة للعملات الرقمية ينبغي عليك معرفة مميزات وعيوب كل محفظة، فيوجد أنواع عديدة من المحافظ الرقمية، حيث تشمل الكثير من المحافظ الساخنة والباردة، وأيضًا المحافظ البرمجية والمحافظ الصلبة.

أسئلة شائعة

هل يمكن تداول العملات الرقمية بدون محفظة؟

نعم يمكن تداول العملات الرقمية من خلال اختيار بورصة عملات رقمية، من قائمة أفضل البورصات المدرجة في موقع عربي كريبتو حيث أن معظم هذه البورصات تأتي مع محفظة مدمجة، بالذكر هنا أن أفضل بورصة عملات رقمية في العالم الآن هي Binance.

كيف يمكن حماية المحفظة الرقمية من السرقة؟

كل محفظة تأتي مع نظام حماية خاصة بها تسمى Seed. وهي مجموعة من الكلمات المختلفة التي تعتبر كلمة المرور الخاصة لفك تشفير المحفظة، يجب الاحتفاظ بهذه الكلمات في مكان آمن جداً وبعيد عن الشبكة وعدم مشاركتها مع أي أحد أو سوف يتعرض صاحب المحفظة لمشاكل الاختراق.

كاتب المقال

ابراهيم

ابراهيم

الرئيس التنفيذي وشريك مؤسس لموقع الكريبتو العربي

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات