أفضل العملات الرقمية الرخيصة للتخزين لعام 2022

أفضل العملات الرقمية الرخيصة للتخزين لعام 2022
  1. تعريف أفضل العملات الرقمية الرخيصة للتخزين
  2. ما هي أفضل العملات الرقمية الرخيصة للتخزين؟

مما لا شك فيه أن الاستثمار في العملات الرقمية صار من بين أعتى أوجه الاستثمار في وقتنا الحالي. ويتضح هذا من خلال الأرباح الهائلة التي يجنيها معظم المستثمرين من هذا النوع من الاستثمار، وهناك العديد من أنواع الاستثمارات المختلفة في العملات الرقمية واليوم سوف نتحدث عن أفضل العملات الرقمية الرخيصة للتخزين.

إذا تعمقنا إلى حد بعيد في مجال الكريبتو، فهناك ما يسمى بعملية Staking. والمغري في هذه العملية أنه تتم مكافأة كل من يقوم بها إما بالانخراط في مشروع العملة أو التصويت للقيام بتعديلات على العملة أو غيرها.

لهذا فقد خصصنا هذا المقال للحديث عن أهم العملات الرقمية الرخيصة للتخزين المرتبطة بعملية Staking والتي تشتغل على بروتوكول Proof Of Stake.

  • ما هي أهم هذه العملات الرقمية ؟
  • هل هناك  عملات رقمية ناجحة أقل من دولار  في هذا المجال يمكنك الاستثمار فيها؟

هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال بإذن الله.

تعريف أفضل العملات الرقمية الرخيصة للتخزين

عند الحديث عن أفضل العملات الرقمية الرخيصة للتخزين يمكن القول إنها هذه العملات التي يمكن شراء كميات كبيرة منها بهدف الستاكينج/ Staking وهذه العملات تقوم بإرجاع عوائد جيدة على تخزينها، ومثلما ذكرنا مسبقاً في مقال يشرح عملية Staking بطريقة مفصلة، هذه العوائد تكون عبارة عن مكافآت لمساعدة الشبكة في توثيق التعاملات المختلفة.

والآن، سوف نذكر لكم قائمة أفضل العملات الرقمية الرخيصة للتخزين.

ما هي أفضل العملات الرقمية الرخيصة للتخزين؟

عملة Cardano

مشروع عملة Cardano يتحدث على وجه العموم عن منصة بلوكتشين تمتلك آلية العقود الذكية، وتمكن هذه العقود الذكية مستخدميها من إنشاء التطبيقات اللامركزية ومنصات إنشاء هذه التطبيقات أيضا.

وما يجعل Cardano مهمة في هذا المقال أنها تستخدم بروتوكول PoS اسمه Ouroboros في تثبيت المعاملات وفحصها. ويعمل هذا البروتوكول الخاص بعمله Cardano أيضا كنظام مكافآت.

وكما نعلم جميعا فإن بروتوكول Proof Of Stake يلزم حاملي العملات إبقاء عملاتهم في البلوكتشين ومقابل ذلك تتم مكافأتهم في سبيل توثيق المعاملات. وبالنسبة إلى Cardano فإن المكافأة هي الحصول على عضوية فاعل في المشروع عن طريق بناء عقد الشبكة الخاصة بالمشروع.

ومن بين المئات من حاملي العملات الذين قاموا بدمج عملاتهم مع البوكتشين، يتم اختيار الفاعلين الجدد حسب درجة رهانهم على هذه العملات. بعبارة أخرى، كلما كان رهانك أكبر، كلما كانت حظوظك للمكافأة أكبر.

عملة Polygon

والآن ننتقل إلى الحديث عن عملة أخرى وهي عملة Polygon. وهي عملة تعمل أيضا بنظام Staking، بحيث تتم مكافأة الملتزمين بهذه العملية بأن يكونوا مشاركين في آراء تطوير مشروع العملة.

مشروع Polygon مرتبط ارتباطا وثيقا بمنصة Ethereum، فكما يعلم الجميع أن التعاملات على منصة الإيثيريوم تستغرق وقتا أطول ورسوما أكبر. لهذا فإن Polygon مصممة لجعل هذه التعاملات على منصة Ethereum سريعة وجعل الرسوم كذلك منخفضة.

تعتمد العملة على بروتوكول Proof Of Stake، وهذا ما يسمح بأداء عملية Staking وبناء على ذلك اختيار المشاركين في تطوير العملة ومكافأتهم حسب نسبة الرهان (Staking).

عملة Algorand

إذا كنا سنتحدث عن مشروع عملة Algorand فهو مطابق تماما لمشروع Ethereum لكن بميزات أكبر. Algorand هي منصة بلوكتشين تتيح للمستخدمين تصميم مختلف المشاريع الرقمية الأمنية. الفرق بينها وبين Ethereum أنها تتميز بسرعة وتوسع وحماية أكبر.

يرتبط الحديث عن ALG بكل من البيتكوين و الإيثيريوم. وإذا أردنا إحداث مقارنة بينهم في سرعة تنفيذ المعاملات سنجد أن البيتكوين تعالج 5 معاملات في الثانية. بينما الإيثيريوم تعالج 13 معاملة في الثانية، ثم Algorand التي تعالج 1300 معاملة في الثانية. وهذا ما يجعل الكثيرين يراهنون عليها إلى حد بعيد.

تعمل ALG بدورها بنظام Proof Of Stake، بمعنى أن كل من يقوم بعملية Staking للعملات الخاصة به يتم جمعهم والاختيار بينهم حسب درجة الـ Staking وجعل الفائز منهم يصبح Validator بمعنى متحقق من تعاملات المشروع.

عملة The Graph

إذا لم يسبق لك أن رأيت محرك بحث يخزن معلومات البلوكتشين، فإن مشروع The Graph سيكون أول مرة ترى فيها هذا النوع من المشاريع. مشروع The Graph هو محرك بحث رقمي يقوم بتخزين جميع المعلومات التي يحتاج إليها مصممو التطبيقات اللامركزية والمنصات الرقمية في تطوير مشاريعهم.

في مشروع The Graph هناك العديد من الفئات المسؤولة عن نقل البيانات المتعلقة بالبلوك تشين، نجد فئة Indexers و فئة Delegators. وكل منهما له دور معين في نقل البيانات ومعالجتها.

حالها كحال المشاريع السابقة فإن The Graph أيضا تعمل ببروتوكول Proof of Stake الذي يعتمد على عملية Staking في تطوير دور الـ Indexers و الـ Delegators.

عملة Cartesi

قبل الشروع في الحديث عن Cartesi، يجب أولا شرح Layer 2 للمتابعين. وهو عبارة عن إطار عمل ثانوي يتم استخدامه للتخفيف عن Layer 1 حتى يتم تجنب حدوث مشاكل في الترافيك الخاصة بمنصات البلوكشين. ومع ذلك فأحيانا يتم رصد مشاكل في السرعة والتوسع في تمرير المعاملات.

ومن هذا المنطلق، فإن Cartesi هي عبارة عن حل لمشكلة السرعة والتوسع في المعاملات. الشيء الذي يمكن المستخدمون من تطوير مشاريعهم سواء كانت تطبيقات لامركزية أو منصات مشاريع رقمية على عدة منصات بلوكشين.

تعمل Cartesi على بروتوكول Proof Of Stake، حيث أن عملية Staking ودفع رسوم المنصة بعملة CTSI سيمكن العاملون من الانخراط في نظام مشروع العملة. هكذا تتم مكافأة هؤلاء الأشخاص على عملية Staking لرمز CTSI.

كانت هذه أهم العملات الرقمية الرخيصة للتخزين المتعلقة بـ Staking التي من المربح الاستثمار فيها. ومع هذا الانفجار الرقمي الذي شهده العالم في الفترة الحالية، فإن هناك تطلعات لظهور المزيد من  العملات الرقمية الناجحة في هذه العملية (أقل من دولار) التي يمكنك الاستثمار فيها.

كاتب المقال

ابراهيم

ابراهيم

الرئيس التنفيذي وشريك مؤسس لموقع الكريبتو العربي

اترك تعليقاً

لن يتم استخدام بريدك الإلكتروني لأغراض أخرى غير تنبيهك في حال تم الرد على تعليقك.

التعليقات